بشرى للموظفين.. صرف مرتبات شهر يونيو 2024 قبل عيد الأضحى ليكون في هذا الموعد

زفت وزارة المالية، بشرى سارة إلى الموظفين العاملين في الجهاز الإداري للدولة، بشأن تبكير صرف مرتبات شهر يونيو المقبل، حيث تقرر أن يتم صرفه قبل حلول عيد الأضحى المبارك والذي يحل حسب الحسابات الفلكية يوم الأحد الموافق الـ 15 من شهر يونيو المقبل.

تبكير صرف مرتبات شهر يونيو

وأشارت وزارة المالية، إلى أنه سيتم تبكير مواعيد مرتبات شهر يونيو القادم لجميع العاملين التابعين للقطاع الإداري للدولة، وذلك بمناسبة إغلاق السنة المالية للعام المالي الجاري 2023/2024، على أن يتم بداية صرف المرتبات يوم الأحد الموافق الـ 9 من شهر يونيو المقبل.

من جانبه قال شريف خيري رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، أنه سيتم صرف مرتبات العاملين في الدولة بداية من يوم 9 يونيو حتى 13 من نفس الشهر، أخذا في الاعتبارات أيام الإجازات والعطلات الرسمية حيث سيتم صرف مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي حسب المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وطالب خيري، الموظفين في الجهات الإدارية بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة وأن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارا من تاريخ بدء الصرف لكل الجهات الإدارية.

وتحدد وزارة المالية، جدول مرتبات الموظفين شكل شهري بكتاب دوري لمواعيد الصرف، حيث يتم صرف المرتبات بتطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور الذي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ 6 آلاف جنيه بدلا من 5 آلاف جنيه، إضافة إلى علاوة غلاء معيشة استثنائية بزيادة 50%.

ويصرف الموظفون رواتب شهر يونيو، حسب الزيادات الأخيرة والحزمة الاجتماعية الأخيرة والتي بدأ تطبيقها مع مستحقات شهر مارس الماضي، وتحدد وزارة المالية إطار زمني لصرف مرتبات العاملين في القطاع الحكومي في مصر شهريا حيث تقرر أن يتم صرفها في الثلث الأخير من كل شهر ميلادي، ولكن يتم استثناء شهور تقفيل السنة المالية.