اضطراب في الملاحة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى السبت المقبل 18 مايو 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقلبة بداية من غدا الإثنين حتى يوم السبت المقبل الموافق 18 من مايو الجاري، حيث تتوقع أن تشهد الفترة حالة من الاستقرار على مستوى درجات الحرارة المتوقعة، كما تنشط الرياح على بعض المناطق.

طقس غدا الإثنين

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه يتوقع أن يشهد غدا الإثنين 13 مايو طقس حار في الساعات النهار على أغلب الأنحاء معتدل على السواحل الشمالية ومائل للبرودة في ساعات الليل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ويكون معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتوقعت الأرصاد أن يكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية غدا الإثنين على الشواطئ الشرقية للبحر المتوسط، وتصل سرعة الرياح من 40 إلى 50 كم في الساعة، وترتفع الأمواج من مترين إلى مترين ونصف المتر، ويكون هناك فرص لسقوط أمطار تكون خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري على فترات.

وتوقعت الأرصاد أن تنشط الرياح غدا الإثنين على أغلب أنحاء الجمهورية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

طقس الأيام المقبلة

وكشفت هيئة الأرصاد، أنه يتوقع أن يشهد يوم الثلاثاء المقبل، نشاط للرياح على مناطق من الوجه البحري وجنوب سيناء، وشمال الصعيد على فترات، في حين تكون السمة المستمرة خلال الفترة من الأربعاء حتى يوم السبت القادمين هي نشاط الرياح على أغلب مناطق الجمهورية.

وأوضحت الأرصاد أنه يتوقع أن تشهد الفترة المقبلة استقرارا على مستوى درجات الحرارة، حيث تتراوح العظمي في القاهرة بين 29 و31 درجة وجاءت درجات الحرارة على النحو التالي:

اضطراب في الملاحة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى السبت المقبل 18 مايو 2024
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة حتى السبت المقبل 18 مايو