هيخلي الفاتورة الضعف.. لا تترك هذه الأجهزة قيد التشغيل هترفع استهلاك الكهرباء وانت اللي هتندم

مع قدوم فصل الصيف، تواجه مصر مشكلة كبيرة في ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء، حيث لا يعتقد البعض أن سبب هذا الارتفاع هو فقط استخدام المكيفات بشكل متكرر، بل أيضًا بسبب بعض الأجهزة الأخرى التي قد تكون السبب الرئيسي والتي سنذكرها لكم في هذا الموضوع من خلال موقع نيوز مصر، ليتم اتخاذ الإجراءات الضرورية للتقليل من هذا الارتفاع.

أجهزة غير المتوقعة ترفع فاتورة الكهرباء

وجدنا أنه وفقاً لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، تم نشر منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يوضح السبب وراء ارتفاع قيمة الفاتورة، تم التأكيد في المنشور أن ترك فيش جهاز الراوتر في الكهرباء طوال الليل دون فصله قد يزيد من استهلاك الطاقة بشكل ملحوظ، وهو الأمر الذي لا يدركه العديد من الأشخاص.

وأوصى جهاز تنظيم المرافق وحماية المستهلك جميع المواطنين بعدم ترك الأجهزة موصولة بالكهرباء حتى في وضع الاستعداد بعد إطفائها، خاصة أثناء النوم، وسيؤدي ذلك إلى تقليل قيمة الفواتير.

من جانب آخر، يمكن للأجهزة مثل جهاز الرسيفر أن تزيد من قيمة فاتورة الكهرباء إذا تم تركها متصلة بالتيار الكهربائي حتى لو لم يتم تشغيل التلفاز، ونفس الأمر ينطبق على شواحن الهواتف المحمولة التي تستهلك الطاقة الكهربائية حتى بدون استخدامها للشحن.