«خبر يهم كل الموظفين».. اخر القرارات بشأن حصول الموظفين على أجر مضاعف حسب قانون العمل الجديد.. تعالى أعرف التفاصيل!!

قامت الحكومة بتعديل قانون العمل لتحقيق العدل والمساواة وقالت أن العامل من حقه الحصول على أجر مضاعف فى حالة ذهابه للعمل فى أيام العطلات وأيام الأجازات الرسمية، التى يتم تحديدها من خلال الوزير المختص وذلك بحد أقصى 13 يوما فى السنة. ويجوز لصاحب العمل أن يقوم بتشغيل العامل فى أيام العطلة إذا أضطرت ظروف العمل لذلك، ويحق للعامل فى هذه الحالة بمضاعفة أجره.

قانون الخدمة المدنية

جاء فى قانون الخدمة المدنية أنه يوجد العديد من  الحالات التى تحرم العاملين بالجهاز الإدارى فى الدولة، وأيضا فى شركات قطاع الأعمال العام من حقهم فى الحصول على الإجازات والعطلات الرسمية، على أن يتمتعوا بالحصول على أجر مضاعف، وأيضاً للعامل الذى قضى خمس سنوات فى خدمة صاحب العمل الحق فى أجازة بأجر كامل لمدة ثلاثون يوما وذلك لأداء العامل فريضة الحج أو زيارته للبيت المقدس، وهذه الإجازة تمنح لمرة واحدة فقط طوال مدة خدمة العامل. وأيضاً للعامل الذى يثبت مرضه الحق فى الحصول على أجازة مرضية، تحدد من خلال الجهة الطبية المختصة، وأن العامل فى هذه الحالة يستحق تعويض عن الأجر وهذا وفقا لما يتم تحديده قانون التأمين الإجتماعى.

«خبر يهم كل الموظفين».. اخر القرارات بشأن حصول الموظفين على أجر مضاعف حسب قانون العمل الجديد.. تعالى أعرف التفاصيل!!

قانون العمل الجديد

جاء فى أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء أن قانون الخدمة المدنية ينص على أن، يستحق الموظف إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التى تحدد بقرار من رئيس مجلس الوزراء ويجوز تشغيل الموظف فى هذه العطلات إذا أقتضت الضروره ذلك مع منحة أجزاء مضاعفة أو إجازة عوضا عنها وتسرى بالنسبة للأعياد الدينية لغير المسلمين.