المراقبين بيشربوا شاي.. سباك يراقب في امتحانات الدبلومات وقرار عاجل من التعليم

في واقعة غربية، شهدت إحدى لجان امتحانات الدبلومات الفنية في محافظة سوهاج بصعيد مصر، وبالتحديد مدرسة طما التجارية المشتركة، مشاركة سباك صرف صحي في  مراقبة الطلاب أثناء أداء الامتحانات الأمر الذي استدعى قرارات عاجلة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

سباك يراقب بلجان الدبلومات في سوهاج

الواقعة كشفها أحد طلاب مدرسة طما التجارية المشتركة، حيث نشر من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، استغاثة بمسؤولي الإدارة التعليمية بطما،  من أجل اتخاذ إجراءات عاجلة ضد القائمين على المدرسة، حيث أكد أن المراقبين المعلمين تركوا لجنة الامتحان رقم 9 في امتحانات نقل الصف الأول والثاني التجاري من أجل شرب الشاي، وأحضروا سباك ليوزع أوراق الامتحانات والقيام بأعمال المراقبة على الطلاب.

وكتب الطالب  في منشور له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “سلام عليكم أرجو من السادة مسؤولي الإدارة التعليمية بطما اتخاذ اللازم.. دي لجنة امتحانات في مدرسة التجارة أنا طالب في اللجنة المراقب عليه مش أستاذ في المدرسة ده راجل من برة المدرسة ده راجل صنايعي شغال سباك اسمه محمد”.

قرار عاجل من التعليم

وبعد نشر الطالب الاستغاثة وتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، أصدرت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة سوهاج، قرارات عاجلة باستبعاد مدير مدرسة طما التجارية المشتركة بسبب الواقعة، وذلك لعدم اتخاذ الإجراءات المناسبة لضبط سير العملية الامتحانية للدبلومات الفنية، مع تكليف لجنة من التعليم الفني والمختصين للتواجد في المدرسة يوميا وتولي مهام سير الامتحانات.

وقررت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في سوهاج، إحالة واقعة مشاركة سباك في امتحانات الدبلومات إلى الشؤون القانونية لإعمال شؤونها، مشيرة إلى أنه جار المتابعة على الواقعة واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.