وفاة شقيقة الفنانة معالي زايد

أعلن الكاتب الصحفي أكرم السعدني،  اليوم الثلاثاء 14 مايو وفاة جيجي المنباوي الشقيقة الأكبر للفنانة الراحلة معالي زايد، وابنة الفنانة آمال زايد، مشيرا إلى أن صلاة الجنازة ستكون في محافظة الإسكندرية اليوم داعيا الله أن يتغمدها برحمته ويجعل مثواها الجن.

ووصف السعدني في تصريحاته، جيجي المنياوي بالمصباح المنير لكل من اقترب منها، مشيرا إلى أنها كانت دائمة الابتسامة والرضا والقناعة الدائمة والايمان بما كتبه الله لها، مشيرا إلى أنه سيتم دفن شقيقة معالي زايد في مقابر العائلة ” الغفير”  بالإسكندرية وتلقى العزاء أيضا”.

تعليق من نجل جيجي المنباوي

وكتب أحمد صفوت الرشيدي من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “إنا لله وإنا إليه راجعون، توفيت إلى رحمة الله والدتي الحبيبة جيجي المنباوي”.

يذكر أن جيجي المنباوي، هي الشقيقة الأكبر للفنانة معالي زايد، حيث تكبرها بـ 6 سنوات، والتحقت بشقيتها التي غيبها الموت منذ 9 سنوات عن عمر يناهز 61 عاما بعد صراع مع المرض.

وكانت الفنانة معالي زايد، قد قدمت مسيرة طويلة من الأعمال الفنية، ودخلت عالم الفن بعدما اكتشفها المخرج الراحل نور الدمرداش الذي قدمها في مسلسل الليلة الموعودة مع الفنان أحمد زكي وفريد شوقي، والذي تم عرضه عام 1976 وتقاضت حينها أول أجر لها ووصل لـ 75 جنيها.

وقدمت معالي زايد خلال مشوراها الفني نحو 80 فيلم سينمائي و60 مسلسل و6 مسرحيات، ومنها على سبيل المثال “عاصفة على بحر هادئ، ولا من شاف ولا من دري، قصر الشوق، حضرة المتهم أبي، موجة حارة، وأنا اللي جبته لنفسي، دموع في عيون وقحة، الدم والنار، الشقة من حق الزوجة، البيضة والحجر، سيداتي آنساتي، بن الأرندلي، السكاكيني، قضية عم أحمد، الفرن”، وغيرها من الأعمال.