“بعد اعتقال نحو 100 شخص”.. تحذير عاجل لكل مستخدمي واتساب بسب هذه الخدعة !!.. متجيش تقول معرفش!!

 

تعرف على تحذير لجميع مستخدمي واتساب، حيث أشارت تقارير إعلامية إلى أن الشرطة الإسبانية نجحت في القبض على نحو 100 شخص، بتهمة سرقة مئات الآلاف من الدولارات من مستخدمي تطبيق واتساب الشهير، باستخدام خدعة واحتيال وهي ينتشر حاليا على تلك المنصة. ومن خلال موقعنا الإخباري المتميز بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على تحذير عاجل لجميع مستخدمي واتساب

تحذير عاجل لكل مستخدمي واتساب
تحذير عاجل لكل مستخدمي واتساب

وأصدر الحرس المدني، أحد قوات الشرطة الإسبانية، بيانا رسميا قال فيه إنه نجح في إلقاء القبض على المشتبه بهم، وهم مجموعة من الرجال والنساء تتراوح أعمارهم بين 20 و60 عاما، في حوالي سبع مقاطعات مختلفة في إسبانيا في عام 2018. الفترة ما بين فبراير. حتى أبريل، مؤكدا أن جميع المتهمين متهمون بالاحتيال على منصة واتساب،

 

وأوضحت الشرطة الإسبانية أن المجموعة التي تم القبض عليها هي جزء من مجموعة إجرامية تقوم بعمليات احتيال عبر تطبيق واتساب ونجحت في جمع ما يقارب مليون يورو من عملية واحدة فقط.

 

وبحسب التقارير، فإن الحيلة المستخدمة تُعرف باسم “الأقارب في محنة”، حيث يتم إرسال رسائل عبر تطبيق واتساب، متظاهرين بأنهم أفراد من عائلات ضحاياهم الذين يحتاجون إلى المساعدة بشكل عاجل، ومن ثم يتم الحصول على مبالغ مالية كبيرة عن طريق إقناع الضحية. بأنهم تعرضوا لموقف محرج ويطلبون منه مساعدة مالية عاجلة.

 

تعرف على نصائح مهمة لجميع مستخدمي واتساب

 

وبحسب ما أكدته مصادر في الشرطة الإسبانية، فقد نجحت هذه المجموعة في الحصول على مبالغ مالية بشكل مستمر من بعض الضحايا. وتم التعرف على أكثر من 500 حساب بنكي استخدمه المحتالون لتحويل الأموال وأكثر من 100 رقم هاتف مزيف تم استخدامه في عمليات احتيالية.

لذلك، ينصح بعض الخبراء مستخدمي واتساب بتوخي الحذر وتجنب الوقوع ضحية لبعض المحتالين الذين يستخدمون مثل هذه الخدعة لسرقة أموالهم.

 

وأشار بعض خبراء الأمن السيبراني إلى أن التعامل مع معلومات وبيانات تسجيل الدخول يجب أن يكون بحذر شديد، ويجب على الشخص ألا يرسل بياناته إلى أي شخص آخر، حتى لو كان أحد أفراد الأسرة أو حتى صديق مقرب، حتى لا يتم سرقة تلك البيانات أو تحدث أي محاولة. لاختراق هاتفك المحمول باستخدام بعض الحيل الجديدة التي تظهر بشكل يومي.