تحذر “الأرصاد” من موجة حارة تصل البلاد في هذا الوقت

تعرض الهيئة العامة للأرصاد الجوية معلومات حول حالة الطقس المتوقعة في مصر خلال الفترة من الأربعاء 15 مايو 2024 إلى يوم الإثنين 20 مايو 2024. من المتوقع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، مع توقعات بطقس حار نهارًا ومائل للحرارة على السواحل الشمالية، مع احتمالية تشكل الشبورة المائية صباحًا في بعض المناطق. تعرف على تفاصيل أوسع حول حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة.

حالة الطقس غدا الأربعاء 15 مايو 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء 15 مايو 2024 حتى يوم الإثنين 20 مايو 2024. ومن المتوقع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، اعتبارًا من يوم الخميس.

حالة الطقس غدا الأربعاء 15 مايو 2024

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء غدا الأربعاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية ومائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

طقس نيوز مصر

وحذرت الهيئة من اضطراب الملاحة البحرية على بعض الخلجان والبحار، بسبب سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

وتوقعت الأرصاد انتشار شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة وقرب المسطحات المائية. كما أشارت إلى نشاط للرياح على بعض المناطق الساحلية.

درجات الحرارة غدا الأربعاء 15 مايو 2024

المنطقة العظمى الصغرى
القاهرة والوجه البحري 30 19
السواحل الشمالية 25 16
جنوب سيناء 32 22
شمال الصعيد 31 17
جنوب الصعيد 35 22

موعد الموجة الحارة

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على وجود ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء اعتبارا من الخميس 16 مايو 2024.

حالة الطقس من الخميس 16 مايو حتى الإثنين 20 مايو

تنشط الرياح على فترات متقطعة من الخميس حتى الإثنين على أغلب الانحاء.

خلال نيوز مصر المقبل، من 15 مايو إلى 20 مايو 2024، من المتوقع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق مصر، حيث ستكون الأجواء حارة نهارًا ومائلة للحرارة على السواحل الشمالية، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة اعتبارًا من يوم الخميس. تحذر الهيئة العامة للأرصاد من اضطراب الملاحة البحرية وتنشط الرياح، مع انتشار شبورة مائية على بعض الطرق. من المهم أن يكون الجميع على دراية بالحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام القادمة واتخاذ الاحتياطات اللازمة.