جبااااال من الذهب.. مبرووك دولة عربية تعلن اكتشاف مناجم ضخمة من الذهب ستقلب موازين الشرق الأوسط.. من هي..؟؟ 

تعد دولة مصر من أكثر الدول الغنية بالثروات المعدنية التي تم اكتشافها والتي ما زالت لم يتم اكتشافها، إلا أن الدولة في الآونة الأخيرة قامت بالإعلان عن توافر مجموعة من المناجم التي تحتوي على معدن الذهب و الفضة بشكل كبير، مما آثار فضول الدول الأخرى حيث أن هذا الخير سوف يغير من مجرى اقتصاد مصر وسوف يساعد على ازدهاره والنهوض بالدولة إلى الأمام، الجدير بالذكر هو أنه بالفعل قد تم الإعلان عن أسماء تلك المناجم بالتفصيل والتي جاري العمل على استخراج الذهب منها، ولمعرفة المزيد من التفاصيل يرجى متابعة هذا المقال..

أهمية مناجم الذهب بالنسبة إلى مصر 

تعمل الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة إلى النهوض بالدولة وانشاء العديد من المشاريع الاقتصادية التي تساعد في توفير فرص عمل عديدة للشباب، ولذلك عند اكتشاف مناجم ذهب فإن الأمر سوف يكون في غاية الأهمية لأنه سوف يساهم في تحقيق غاية الحكومة والشعب في الحصول على دولة ذات اقتصاد مزدهر يدر عائد مادي على الجميع ويقضي على البطالة.

 

كما أن الذهب في الوقت الحالي لها أسعار مرتفعة للغاية مما يفتح أبواب استثمار عديدة أمام الجميع الأمر الذي ينعكس على الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد وبل وسوف يساعد في حلها نهائيًا، وقد جاء منجم السكري ليكون من أكبر المناجم المليئة بالذهب في كافة أنحاء العالم مما يعزز اقتصاد مصر القومي.

مناجم مليئة بالذهب في مصر 

في الفترة الأخيرة تم الإعلان عن توافر مجموعة من المناجم المصرية التي تشتمل على معدني الذهب والفضة ومنها كالتالي:

  • منجم السكري: يجب أن نبدأ حديثنا بهذا المنجم لأنه يعد أكبرهم وأعظمهم على الإطلاق، حيث يحتوي على كميات كبيرة من معدن الذهب وينتج حوالي 1.5 مليون أونصة ذهب كل عام، ويقع على بعد 800 كيلو متر من جنوب شرق العاصمة القاهرة أي في الصحراء الشرقية.
  • منجم جبل عوينات: هذا المنجم أيضا يخدم الدولة بشكل كبير حيث يتم استخراج حوالي 50 ألف أونصة ذهب كل عام والذي يتواجد في قلب الصحراء الغربية.
  • منجم رود البحر: يقع هذا المنجم في الصحراء الشرقية ويفصله عن القاهرة مسافة تقدر بحوالي 500 كيلومتر وبلغ إنتاجه السنوي من الذهب حوالي 100 ألف أونصة ذهب.
  • منجم حمش: يأتي هذا المنجم في المرتبة الثانية بعد منجم السكري وهذا لأن إنتاجه من الذهب يصل إلى 500 ألف أونصة ذهب كل عام، ولا يفصله عن جنوب شرق العاصمة سوى 300 كيلو متر.
  • منجم أبو مروات: هذا المنجم يقع على مسافة تصل إلى 400 كيلو متر من جنوب شرق القاهرة، وينتج احتياطي المعدن الأصفر بمقدار 250 ألف أونصة ذهب كل عام.