أوعى تاكله لو هتموت من الجوع!.. عالمان يكشفان خطر تناول الموز!! أعرف الأسباب قبل ما يخلص عليك

يتوق العديد من الأشخاص لتناول الموز بكميات كبيرة في يومهم، ورغم أن الموز يعد من الفواكه الرئيسية في الأسواق، إلا أن هناك معلومات غير معروفة عنه، وحذر العلماء من احتواء الموز على مكونات إشعاعية، فهل يمكن أن تكون هذه المكونات خطرة على صحة الإنسان؟ سنحاول في هذه المقالة كشف الحقيقة للتوعية حول هذا الموضوع.

خطورة تناول الموز

يشير خبراء جامعة بكين في مجال الطيران وتقنيات الفضاء، جيان ساوتيان ولياو جيه، إلى أن الموز يعتبر من الفواكه التي تحتوي على مواد غذائية مهمة.

الإشعاع الكوني قد يشكل خطرا طفيفا على الصحة البشرية، وأشار الباحثان إلى أن الموز يحتوي على البوتاسيوم-40 الذي يعتبر مصدرا رئيسيا للإشعاع والذي يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الصحة البشرية.

أكد العلماء أن كمية الإشعاع المووجدة في موزة واحدة تعادل تقريبا 0.0778 ميكروسيفرت، وهذه الكمية تعتبر ضئيلة بشكل كبير مقارنة بإشعاع الأشعة المقطعية للصدر الذي يحتاج إلى حوالي 70 ألف موزة لتضاهي تلك الجرعة.

استخدامات الموز من قبل العلماء

على سبيل المثال ، يعتبر الحد الأقصى المسموح به من الإشعاع النووي لمحطات الطاقة ما يعادل تناول 2500 موزة في السنة وبالمقابل ، تقدر الجرعة القاتلة من الإشعاع بحوالي 35 مليون موزة.

أكد الخبراء أن الإنسان معرض باستمرار للإشعاع في جميع الأماكن، وخصوصاً أثناء إجراء الفحوصات الإشعاعية والتصوير بالرنين المغناطيسي.