شديد السمية إياك تشتريه ولو ببلاش| تحذير شديد من تناول 6 أنواع من “السمك السام” منتشر في الأسواق .. هتقضي عليك بالبطئ!!

تعتبر الأسماك هي من أهم أنواع الأطعمة التي يحب العديد من الأشخاص القيام بتناولها خاصة الأفراد الموجودين في المدن الساحلية مثل السويس والإسماعيلية والإسكندرية، ونجد أن الأسماك يكون لها طعم مميز للغاية كما أنها تحتوي على عناصر غذائية مفيده للجسم وعلى رأسها الأوميجا 3 والمغنيسيوم والفسفور، ونجد أن أنواع الأسماء الموجودة في الأسواق ليست جميعها صالحه إلى أن يتم تناولها بأمان تام فهناك أنواع يجب الحذر منها وهذا ما سوف نتحدث عنه تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

 أنواع الأسماك السامة

يوجد ما لا يقل عن 4 أنواع من الأسماك السامة والمضرة بصحتنا وسوف نوضح تلك الأسماك من خلال النقاط التالية:

  •  أولا هناك سمكه تعرب باسم السمكة المنفوخة أو السمكة الأرنبية ولها أسنان تشبه أسنان الأرنب هذا السمك منتشر في أماكن معينة وبعض الأسواق الموجودة في مصر تحتوي تلك الأسماك على السم موجود في منطقه الرأس.
  •  ثانيا سمكه العقرب وهي من الأسماك الخطيرة للغاية التي أصبحت منتشرة في بعض الأسواق ونجد أن السهم فيها يتركز في منطقه الزعانف والذيل.
  •  ثالثا سمكه القط وسميت بهذا الاسم كون جلدها الخارجي يشبه شكل الحمار الوحشي والسم في هذا النوع من الأسماك موجودا في عظمه الظهر.
  •  رابعا سمكه الأسد وهي من الأسماك المعروفة بمدى خطورتها ويطلق عليها في بعض الأسواق اسم سمكه الدجاجة وتتركز السمة في هذا النوع من الأسماك في منطقه الجلد والذيل والزعانف.