كنز في بيتك بترمية بإستمرار!… لو عندك ازايز برفان فاضية فـ انتي عندك كنز في بيتك مش هتصدقي ممكن تعملي بيهم ايه!

إنَّ صناعة إعادة التدوير هي واحدة من أهم الصناعات في العصر الحالي، إذ تساهم في تطوير المجتمع وتقدمه و تُقوم هذه الصناعة بإعادة تدوير النفايات المختلفة وتحويلها إلى موارد جديدة قابلة للاستخدام مثلاً، نجد إعادة تدوير المواد اليومية مثل الورق والبلاستيك والزجاج والمعادن بالإضافة إلى ذلك، زجاجات العطور تُستخدم بشكل كبير من قبل الناس كوسيلة للحصول على رائحة جميلة، ويُفضل البعض الاحتفاظ بها لجمال شكلها و سوف نتعرف في السطور القادمة على طرق بسيطة ومجانية لإعادة تدوير زجاجات العطور.

أفكار مختلفة لإعادة تدوير زجاجات العطور

قبل اتباع هذه الطرق، يجب أولاً إزالة أي عطر من الزجاجة عن طريق غسلها بالماء والصابون:

إعادة تعبئة الزجاجات يمكن أن تكون عملية إعادة تدوير الزجاجات عن طريق ملئها مرة أخرى بالعطر أو الزيوت العطرية وتلوينها أو إضافة لمسات فنية جميلة ودقيقة تجعلها تبدو كالتحف الفنية، يمكن أيضا استخدامها كقوالب لصنع الشمع بأشكال مختلفة يدويا، وتزيينها بالزهور.

استخدامات ز

يمكن استخدام زجاجات العطور لأغراض أخرى مثل حفظ المجوهرات، فعند إزالة الغطاء الفولاذي يمكن وضع الأقراط أو السلاسل فيها وتغطيتها بالغطاء لاستخدامها كحامل للمجوهرات. يمكن أيضًا استخدامها كمزهرية بعد غسلها وملئها بالماء والزهور، حيث يمكن وضعها على الطاولة أو بجانب النافذة لإضافة لمسة من الجمال.