مليون مبروك.. هيئة التأمينات تعلن الكشف عن الفئات المستحقة للعلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024!

ينتظر العديد من المواطنين في مصر بشغف معرفة موعد العلاوات الخمس ويتابعون أخبارها بانتظارها حيث تعود فائدتها على فئة معينة من الموظفين المتقاعدين وليس على الجميع، تلك الزيادات التي تُسهم في تحسين مستوى المعيشة للمستفيدين منها وتساهم في تمكينهم من مواجهة التحديات الاقتصادية الصعبة سنشرح في هذا المقال من هم المؤهلون للحصول على العلاوات والمواعيد المحددة لتوزيعها.

التأمينات تعلن الفئات المستحقة للعلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024

كشفت مؤسسة التأمين الاجتماعي عن مجموعات معينة تعتبر الأكثر استحقاقا للحصول على خمس زيادات معاشية لعام 2024، وتشمل هذه المجموعات الفئات التالية:

  • المجموعة الأولى: تضم هذه المجموعة متقاعدين يتلقون معاشا أقل من 2000 جنيه، ويستفيدون من الزيادة الكاملة في المعاش.
  • المجموعة الثانية: الأشخاص الذين يستفيدون من معاشات تتراوح قيمتها بين 2000 و3000 جنيه حيث يحصلون على زيادة بنسبة 21% في معاشاتهم.
  • المجموعة الثالثة: تشمل هذه المجموعة من المتقاعدين الذين يتلقون تقاعدهم بمبلغ يتجاوز 3000 جنيه، ويحصلون على زيادة في معاشاتهم بنسبة 100%.

ميعاد إصدار الدفعة الثانية من الزيادات الخمس المستحقة لأصحاب المعاش

أصدرت المحكمة حكما ينص على أن المتقاعدين سيحصلون على ثمانية في المئة من العلاوات الاستثنائية، ويشمل ذلك الأشخاص الذين تقاعدوا بين يوليو 1987 ويونيو 2006، من المتوقع أن تصدر الدفعة الرابعة من المكافآت في ديسمبر 2024 بعد إصدار ثلاث دفعات سابقة.