عشان مترجعش تقول معرفش!… قرار من وزارة التموين المصرية بشأن رغيف الخبز مفاجأة لجميع المواطنين!

أصدرت وزارة التموين قرارًا ضروريًا وفوريًا موجهًا لمالكي المخابز بخصوص جودة إنتاج الخبز و تحدث الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أهمية الاهتمام بجودة المواد المستخدمة في صناعة الخبز والسلع التموينية، كما شدد على ضرورة إنشاء فِرَق خاصة للإشراف وضمان الالتزام بمعايير الجودة في المصانع ومستودعات التخزين الخاصة بالمواد الغذائية والمخابز و سيتم مناقشة هذه المسألة بالتفصيل.

تدبير جديد يخص رغيف الخبز

  • وجه وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، توجيهاته إلى جميع مديريات التموين في المحافظات بضرورة تحديث عناصر الرقابة على الجودة بشكل دوري ومستمر في كل محافظة، بهدف تحسين أداء وجودة الخدمات.
  • دعا المصيلحي مديري المديريات إلى اليقظة وإصدار تحذير قوي للتجار بضرورة تجنب أي أنشطة غير قانونية ومواجهتها بحزم وقوة.
  • شدد أيضًا على أن إغلاقًا سيكون العقوبة الصارمة لأي شخص ينتهك القوانين التي تهدف إلى ضمان جودة الإنتاج والحفاظ على سلامة المنتجات الموزعة.
  • أشار المصيلحي أيضاً إلى الجهود المتواصلة التي تبذلها السلطات لتطوير قطاع إنتاج الخبز والسلع الغذائية الرئيسية، حيث أشار إلى أن مجموع الدعم المالي الذي تم تقديمه وصل إلى 127 مليار جنيه في العام، ومن هذا المبلغ، يخصص مبلغ 91 مليار جنيه خصيصاً لدعم صناعة الخبز.

استبدال الخبز المدعم بتوزيع الدقيق

بنفس السياق، أشار إبراهيم عشماوي، الذي يشغل منصب مساعد الوزير للتموين، خلال مشاركته في البرامج التلفزيونية، إلى صحة الخطوات التي تم اتخاذها بشأن تحويل الخبز المدعوم إلى دقيق للاستهلاك الجماعي وقد أكد عشماوي وجود قرار صادر عن الوزارة في عام 2018 يسمح للمواطنين باختيار استلام 150 رغيف خبز شهريًا أو الحصول على عشرة كيلوجرامات من الدقيق.