من جامعة القاهرة إلى التوفيقية.. تشغيل آخر 5 محطات بالخط الثالث للمترو الآن

تم انطلاق أولى رحلات التشغيل التجريبي للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو القاهرة، وتم فتح 5 محطات مترو جديدة للجمهور، مما أثار الإعجاب والاستحسان لدى الركاب. ويعتبر الخط الثالث لمترو الأنفاق من أهم خطوط النقل في القاهرة حيث يربط بين شرق وغرب القاهرة الكبرى. فيما يتميز الخط بالتكنولوجيا المتقدمة والخدمات المتميزة التي يقدمها للجمهور.

محطات المترو الجديدة: بدأت صباح اليوم الأربعاء، الرحلات التجريبية بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو “3 C”. وتم اكتمال المرحلة النهائية لتوسعة الخط الثالث لمترو القاهرة.

انطلقت وزارة النقل خدمة 5 محطات مترو جديدة للجمهور على الخط الثالث، وهي: التوفيقية، ووادي النيل، وجامعة الدول العربية، وبولاق الدكرور، ومحطة جامعة القاهرة في محافظة الجيزة.

إشادة بمحطات المترو الجديدة

ركاب المترو أشادوا بالخدمة الجديدة، مؤكدين أنها توفر الوقت وتسهل الرحلات مثل استقلال المترو من محطة جامعة القاهرة مباشرة إلى عدلي منصور.

كما أشاروا إلى تقديم المحطات الجديدة لخدمات متميزة وتجهيزها بأحدث التقنيات ووسائل الراحة مثل مكيفات الهواء ونظافة البيئة والقطارات.

أبرز المعلومات عن الخط الثالث لمترو الأنفاق 2024

– يصل طول المرحلة الأخيرة من الخط الثالث إلى 7.1 كم.

– يبلغ إجمالي طول الخط الثالث 41.2 كم ويحتوي على 34 محطة.

– تم تنفيذ الخط الثالث على أربع مراحل ويصل بين شرق وغرب القاهرة الكبرى.

– يعد الخط الثالث حلقة وصل بين مكونات شبكة النقل السككي بالجر الكهربائي.

– يتبادل الخط الثالث خدمات النقل مع الخط الأول والثاني والقطار الكهربائي الخفيف والمونوريل.

تم انجاز المرحلة النهائية من توسعة الخط الثالث لمترو القاهرة بإضافة 5 محطات جديدة، بتقديم خدمات متميزة تشمل التكنولوجيا والنظافة. يعد الخط الثالث حلقة الوصل بين جميع مكونات شبكة النقل السككي بالجر الكهربائي، ويؤمن خدمة النقل بشكل متكامل مع الخطوط الأخرى. بطول 41.2 كم ويضم 34 محطة، يسهل الخط الثالث التنقل بين شرق وغرب القاهرة الكبرى ويعد إضافة هامة لتحسين شبكة المواصلات بالعاصمة المصرية.