بعد حريق منزل هنيدي.. تعرف على أسباب انفجار التكييف

قام الفنان محمد هنيدي بمشاركة صور من منزله على حساب الشخصي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وذلك عقب ان تعرض المنزل لحريق مفاجئ وعلق قائلا “الحمد لله .. بيتي ولع فجأة .. بس الحمد لله ان ربنا حفظنا وحفظ الاسرة وانها جت على قد كدة ولحقناها بدري”، ومن خلال الصور يظهر أن الحريق كان بسبب جهاز التكييف والذي يعتبر سبب رئيسي للوفيات وخسارة العديد من الممتلكات في جميع المنازل، حيث اشارت البيانات الواردة من الجمعية الوطنية أن هناك 490 ألف حريق بالمنازل في الولايات المتحدة سنة 2020 كانت بسبب انفجارات المكيف.

بعد حريق منزل هنيدي.. تعرف على أسباب انفجار التكييف

أسباب انفجار التكييف

أوضحت الشركة أن هناك عدة أسباب أساسية من الانفجارات، وتم اقتراح أنه ينبغي صيانة نظام المكيف مرتين على الأقل كل سنة، وتتمثل أسباب حريق المكيف في:

● تخزين المواد القابلة للاشتعال بالقرب من المكيف، وذلك مثل الورق أو الخشب أو البنزين مما يكون سبب أساسي في حدوث حرائق بالمنزل، ولهذا ينبغي توافر مساحة كافية ما بين المكيف وما بين هذه الأشياء.

● عند عدم الحفاظ على المكيف نظيف مما يكون سبب في تراكم الاوساخ والغبار في فتحات التهوية، مما يصعب تدفق الهواء الطبيعي ويعطل وحدة المكيف التي تؤدي للحرائق

● في حالة إهمال نظام المكيف حينها لن تلاحظ تواجد أجزاء ومعدات معيوبة به، مثلا ان كانت مروحه المكيف تعمل ببطء أو من ثم توقفت عن العمل فمن الممكن أن تتراكم حرارة هائلة بالتكييف مما يكون سببا في ارتفاع درجة الحرارة.

● من الأفضل أن يتم صيانة المكيف بشكل منتظم من خلال محترفين وذلك ليتم استبدال أي اجزاء بها تلف بشكل احترافي، وتستبدل ايضا قطع الغيار بقطع غيار أصلية