الصيف الحقيقي بدأ.. الأرصاد تحذر من موجة حارة بداية من غدا وتوجه نصائح هامة

وجهت الدكتور منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات عاجلة إلى المواطنين بالتزامن مع الموجة الحارة التي تضرب البلاد بداية من غدا الخميس حيث ترتفع درجات الحرارة لمستويات عالية، وتستمر لأكثر من أسبوع.

موجة حارة تضرب البلاد لأكثر من أسبوع

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن البلاد تتعرض لموجة حارة بداية من غدا الخميس وتستمر لأكثر من أسبوع، حيث تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، ويساعد في ارتفاع درجات الحرارة، مع وجود كتل هوائية صحراوية.

وأضافت غانم في تصريحات صحفية، أن “درجة الحرارة العظمي على القاهرة الكبرى تتجاوز الأسبوع المقبل 36 درجة مئوية، وتصبح الأجواء شديدة الحرارة على مناطق جنوب الصعيد، حيث تتجاوز 42 درجة الحرارة”.

تحذيرات عاجلة للمواطنين

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من وجود عدد من الظواهر خلال الأيام المقبلة، حيث يتوقع أن هناك اضطراب شديد في الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج العقبة وخليج السويس، وترتفع الأمواج من 2.5 إلى 4.5 متر، ولذا تكون هذه الأماكن غير مؤهلة لأعمال الصيد وملاحة بحرية.

وأشارت غانم إلى وجود شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتتلاشي فور سطوع أشعة الشمس، مشيرا إلى أنها لن تؤثر على حركة المرور في المحافظات المتأثرة.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، من نشاط الرياح يكون على أغلب محافظات الجمهورية، ويكون مثيرا للرمال والأتربة عل جنوب سيناء وعلى محافظات شمال وجنوب الصعيد، مضيفة “يجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، مع ارتداء غطاء لرأس تناول قدر كبير من السوائل”.

الصيف الحقيقي بدأ.. الأرصاد تحذر من موجة حارة بداية من غدا وتوجه نصائح هامة
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة