بلاش تتعرضوا لأشعة الشمس.. الأرصاد تحذر من طقس الخميس: الموجة الحارة بدأت

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا إلى المواطنين بشأن حالة الطقس بداية من غدا الخميس الـ 16 من شهر مايو، حيث تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع، وتستمر لمدة لا تقل عن أسبوع، لتسود أجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء مع مطلع الأسبوع المقبل.

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد، منشورا على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك جاء فيه “موجه حارة إلى شديدة الحرارة تؤثر على البلاد بداية من الخميس ومستمرة لمدة لا تقل عن أسبوع حيث ترتفع درجات الحرارة تدريجياً لتكون الأجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء مع مطلع الأسبوع المقبل، كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة”.

طقس غدا الخميس

وتوقعت الأرصاد أن يشهد غدا الخميس، ارتفاع تدريجي في ارتفاع درجات الحرارة، ليسود طقس حار في ساعات النهار على أغلب أنحاء الجمهورية، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، ومائل للبرودة في ساعات الليل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ويكون معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

بلاش تتعرضوا لأشعة الشمس.. الأرصاد تحذر من طقس الخميس: الموجة الحارة بدأت
بيان الأرصاد

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على جميع الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على جنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوبه، وتتكون الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء والسواحل الشمالية.

وأوضحت الأرصاد، على وجود اضطراب في الملاحة البحرية غدا الخميس، على خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر حيث تصل سرعة الرياح من 50 إلى 70 كم في الساعة وترتفع الأمواج من 2.5 إلى 4.5 متر.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وتتوقع الأرصاد أن ترتفع درجات الحرارة غدا الخميس بواقع 3-4 درجات دفعة واحدة، حيث تسجل في القاهرة نحو 32 درجة وتكون في الإسكندرية 31 درجة ويتوقع أن تكون درجات الحرارة كاملة على النحو التالي:

بلاش تتعرضوا لأشعة الشمس.. الأرصاد تحذر من طقس الخميس: الموجة الحارة بدأت
درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس