تحذر الأرصاد من موجة حارة تضرب البلاد اليوم

تواجه البلاد حاليًا موجة حارة تؤثر على الأحوال الجوية، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية خلال الأيام القادمة. إليكم تفاصيل حالة الطقس اليوم، الموجة الحارة التي تجتاح البلاد ودرجات الحرارة المتوقعة في مختلف المدن والمناطق.

الطقس اليوم

هيئة الأرصاد الجوية حذرت اليوم 15 مايو 2024 من موجة حارة تجتاح البلاد، مع استمرارها على مدار نيوز مصر المقبل وتجاوز الحرارة 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

حالة الطقس اليوم

ارتفاع درجات الحرارة في معظم مناطق البلاد اليوم الأربعاء 15 مايو 2024، مع طقس حار نهارا على معظم الأنحاء ومائل للحرارة على السواحل الشمالية.

في فترات الليل، تنخفض درجات الحرارة عن معدلها في النهار مع طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 15 مايو 2024

من المتوقع استمرار حركة نشاط الرياح على مناطق السواحل الشرقية مع احتمال تكون الرمال والأتربة على فترات متقطعة في مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد.

نشاط الرياح

حالة البحرين الأحمر والمتوسط اليوم

تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.

أما حالة البحر الأحمر فتكون مضطربة، مع ارتفاع الموج من 2.5 متر إلى 3.5 متر والرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 15 مايو 2024


المدن/ المحافظات العظمى الصغرى
القاهرة 30 19
العاصمة الإدارية 31 17

توقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار الطقس الحار خلال الأيام القادمة، مع ارتفاع درجات الحرارة لأكثر من 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار. تعمل الأجواء على تقليل الرطوبة وتجفيف البيئة، مما يجعل الأوضاع أكثر استقرارًا وجفافًا. يجب على المواطنين اتباع إجراءات الوقاية اللازمة وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الظهيرة، وشرب كميات كافية من الماء للحفاظ على الرطوبة في الجسم.