هتموت عيالك بأيدك!.. تعرف على أخطر أنواع الطماطم الموجودة في الأسواق والنصائح الخاصة بشراء الطماطم..!!

هناك العديد من الأشخاص الذين يشترون الطماطم من الأسواق بكثرة، حيث تُستخدم في إعداد السلطات الخضراء والوجبات المختلفة ولذلك، حذّرت وزارة الزراعة من بعض الأصناف المنتشرة في الأسواق التي لا تصلح للاستهلاك والتي يمكن أن تتسبب في مشاكل صحية وهناك علامات محددة يجب معرفتها لتفادي الإصابة بأمراض عدة نتيجة لتناول ذلك النوع من الطماطم وحفظ سلامة عائلتك.

أضرار شراء هذا النوع من الطماطم

هتموت عيالك بأيدك!.. تعرف على أخطر أنواع الطماطم الموجودة في الأسواق والنصائح الخاصة بشراء الطماطم..!!

 

  • الطماطم تحتوي على عناصر غذائية هامة وتستخدم في الطهي بشكل شائع ومع ذلك، هناك نوع من الطماطم يمكن أن يكون خطيراً جداً، وهو الطماطم غير الناضجة التي قد تسبب مشاكل صحية وتكون غير صالحة للأكل، وقد تسبب التسمم الغذائي لذلك، يحذر خبراء التغذية من استهلاك هذا النوع من الطماطم الضارة، وينصحون بشراء الطماطم الناضجة بشكل صحيح.

نصائح لشراء الطماطم

  • عند شراء الطماطم يجب أن تكون مكتملة النضج وتظهر بلون أحمر، وذلك لأن الطماطم غير المكتملة قد تحتوي على بقع خضراء يجب تجنبها تماماً، حيث لا تصلح للأكل.
  • كما يجب أن تكون الطماطم قاسية وخالية من أي علامات للتعفن أو الألوان الغريبة، فإذا وجدت هذه العلامات فهذا يعني أن الطماطم فاسدة ولا تصلح للطهي، بل قد تتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض.