توقف فورًا.. أطباء يحذروا من الاستحمام في هذا التوقيت| يؤدي إلى مرض خطير !!

اعتاد البعض على الاستحمام في أوقات مختلفة من اليوم، ولكن هناك أوقات لا ينصح فيها الأطباء بالاستحمام وذلك بسبب الدراسات الطبية التي أكدت بإن الاستحمام قبل الخلود إلى النوم بشكل مباشر من بين العادات التي تضر الجسم وتؤثر على الصحة، وهذا بحسب ما أكده موقع “برايت سايد” الأمريكي، والذي نشر بعض الدراسات والنظريات التي تحذر الشخص من تلك العادة.

الأطباء ينصحون بعدم الاستحمام قبل النوم

في بعض الأحيان يعتقد البعض بإن أخذ حمام ساخن أو بارد قبل النوم هو أمر جيد، وقد يساعد على الراحة والاسترخاء، ولكن الواقع عكس ذلك تمامًا، فمن بين أهم أضرار الاستحمام في هذا التوقيت هو حدوث الأرق، وعدم قدرة الشخص على النوم بشكل سهل وسلس.

فما يحدث عند أخذ حمام ساخن في هذا التوقيت ترتفع درجة حرارة الجسم، ومن ثم إرباك الجسم ومن ثم التسبب في عدم النوم بسهولة، ولهذا في حال ما إذا كان الشخص يرغب في الاستحمام في هذا التوقيق، فمن الأفضل بأن يكون الماء بارد أو فاتر ويكون قبل النوم بساعة أو ساعتين على أقل تقدير.

الكشف عن أضرار الاستحمام ليلًا

كشفت التقارير والدراسات الطبية خلال الفترة الأخيرة، عن أهم المشاكل والأضرار التي يتسبب بها حدوث أخذ حمام ساخن أو بارد في أوقات ما قبل النوم بشكل مباشر، ومن بينها:

  • قلة وصعوبة النوم وحدوث أرق.
  • زيادة ضربات القلب وحدوث إجهاد له.
  • زيادة الوزن وخاصة في حال ما إذا كان البعض يتناول وجبة العشاء ومن ثم يذهب للاستحمام وبعده إلى النوم مباشرة، ولهذا يجب أن يتم التوقف عن هذا الأمر بشكل عاجل.
  • حدوث مشاكل واضحة في الشعر.