احذر وخالي بالك كويس اوي!! .. هيئة الدواء تحذر من 3 أدوية موجودة في السوق .. احذر منها لتكون مغشوشة

هناك بعض الشركات الدوائية التي لا تلتزم باللوائح والمعايير التي وضعتها الهيئة الطبية في مصر، يوجد في السوق بعض أنواع الأدوية التي لا تتوافق مع المواصفات وتكون مزورة، ويمكن أن تكون خطرة على حياة المرضى وتؤدي إلى وفاتهم، تبذل الحكومة جهودا كبيرة لوقف هذه الشركات غير المرخصة لحماية صحة المواطنين، سيتم نشر تحذيرات من ثلاثة أنواع معينة من الأدوية التي تنتشر في السوق من خلال هذا التقرير، تابعونا للمزيد من المعلومات.

هيئة الدواء تحذر من 3 أدوية موجودة في السوق

هيئة الدواء تحذر من 3 أدوية موجودة في السوق
هيئة الدواء تحذر من 3 أدوية موجودة في السوق

نشرت الهيئة الطبية في مصر إعلانات تحذيرية تنبه المواطنين إلى خطورة تناول ثلاثة أدوية مزيفة متواجدة في السوق، وقد رد المتابعون للهيئة على الإنترنت بالتحذير من هذه الأدوية ونصحوا الناس بتوخي الحذر:

  • تم طلب توقيف دواء Vental Compositum Inhaler المصنع من قبل شركة ADCO الذي يستخدم في علاج الربو ويحمل رقم 2390285 من قبل الهيئة بسبب وجود عبوات مغشوشة لهذا الدواء، وقد تم تحذير العامة من استخدامه.
  • الدواء الثاني هو قطرة العين Prisoline Eye Drop وأصدرت الهيئة تحذيرا حول هذا الدواء وأمرت بضبط جميع العبوات المقلدة منه، يتم إصدار هذا الدواء من قبل شركة القاهرة للأدوية ويحمل الرقم 2360097، ويستخدم لعلاج الحساسية في العين و الأنف والتهاب الجيوب الأنفية.
  • ثالث الأدوية هو Suprax 100mg/5ml، وهو منتج من قبل شركة Hikma Pharmaceutical ويحمل الرقم 2722، حذرت الهيئة من عدم تداول هذا الدواء بسبب تداول بعض العبوات المزيفة منه، يستخدم هذا الدواء لعلاج التهاب الجيوب الأنفية بالعدوى البولية.

الرقم الساخن لهيئة الدواء المصرية

أشارت الهيئة إلى أن التحذيرات المذكورة تنطبق فقط على الأدوية المحددة في هذا المقال وليس على جميع أنواع الأدوية بشكل عام، حثت المواطنين على التواصل مع الهيئة في حال واجهوا أي مشاكل مع أي دواء متوفر في الصيدليات، سواء عبر الموقع الإلكتروني للهيئة أو عبر الخط الساخن على الرقم 15301.