شقى عمرك هيضيع في ثانية.. احذر أكثر 5 سيارات عرضة للسرقة وهيونداي أبرزها.. لو عربيتك منهم قوم أمن عليها بسرعة!!

في عام 2023، شهدت الولايات المتحدة زيادة في حالات سرقة السيارات، مما يستدعي التحليل والتفكير في الأسباب ووضع إجراءات وقائية ووفقًا لتقرير نشره مكتب التأمين الوطني ضد جرائم التأمين (NICB) في أبريل الماضي، تمت سرقة أكثر من مليون سيارة في الولايات المتحدة خلال العام الماضي وحده.

يشير هذا الرقم إلى زيادة كبيرة في نسبة السرقة مقارنة بالسنة السابقة وعلى الرغم من عدم معرفتنا الدقيقة لأسباب هذا الارتفاع، إلا أن لدينا بعض الافكار حول السيارات التي تعرضت لأكبر خطر من السرقة.

من خلال تحليل NICB، تم تحديد أعلى 5 سيارات تم سرقتها في الولايات المتحدة العام الماضي، وفقًا لبيانات جمعية التجارة الصناعية وقال الرئيس التنفيذي لمكتب NICB، “ديفيد جلاوي”: “تبرز هذه التصنيفات الضوء على التهديد المستمر لسرقة المركبات في جميع أنحاء البلاد”.

وقال: “بالرغم من جهودنا في مكافحة الجريمة، إلا أنه من الضروري بالنسبة لأصحاب السيارات البقاء يقظين واتخاذ إجراءات وقائية لحماية ممتلكاتهم” ووفقًا لتقرير NICB، فإن غالبية السيارات المسروقة قد تم نقلها من بلدان مثل اليابان وكوريا الجنوبية، وتتضمن مجموعة متنوعة من السيارات من الشاحنات الصغيرة إلى سيارات السيدان.

هذه بعض السيارات التي تعرضت لأعلى معدل سرقة في الولايات المتحدة العام الماضي:

1. هيونداي إلنترا

تصدرت سيارة هيونداي إلنترا قائمة السيارات الأكثر تعرضًا للسرقة، حيث تمت سرقة حوالي 48,445 وحدة.

تقرير NICB يوضح أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة تطبيق تيك توك، قد سبب العديد من حالات سرقة سيارات هيونداي وكيا.

2. هيونداي سوناتا

وصلت سيارة هيونداي سوناتا إلى المرتبة الثانية بعدد وحدات مباعة قدره حوالي 42,813 وحدة، وهذا يمثل زيادة كبيرة مقارنة بالسنة السابقة.

3. كيا أوبتيما

يُعتبر نموذج كيا أوبتيما واحدًا من السيارات الأكثر شيوعًا التي تتعرض للسرقة، حيث بلغت عدد السيارات المسروقة من هذا الطراز حوالي 30,204 سيارة.

4. شيفروليه سلفرادو 1500

يعتبر موديل شيفروليه سيلفرادو 1500 واحدًا من الطرز القليلة التي تم ادراجها في قائمة NICB، حيث تم سرقة حوالي 23,721 وحدة من هذه السيارة.

5. كيا سول

تنتهي قائمة السيارات الأكثر تعرضاً للسرقة في الولايات المتحدة خلال العام الماضي بسيارة كيا سول، حيث تم سرقة حوالي 21,000 وحدة منها.

ويجدر بالذكر أن الأسباب المحددة وراء هذه الزيادة في حالات السرقة لا تزال غير مفهومة بدقة.