هتتكيف بدون فوائد.. مبادرة لتخفيض أسعار التكييفات في مصر “بالتقسيط”

أعلن المهندس أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، تفاصيل مبادرة خفض أسعار التكييفات في الأسواق، وذلك بالتزامن مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وذلك مع ارتفاع أسعار الأجهزة خلال الفترة الأخيرة مع ارتفاع سعر الدولار قبل تدخل الدولة والقضاء على السوق السوداء.

تفاصيل مبادرة خفض أسعار التكييف

وقال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، في تصريحات صحيفة، إن مبادرة خفض أسعار التكييف أطلقتها شركة الـ جي الكورية، حيث تشمل خصم 15% على أنواع التكييفات العادية و25% على أنواع التكييف الإنفرتر.

وأوضح هلال، أن مبادرة خفض أسعار التكييف، تتضمن التقسيط لمدة 12 شهرا وبدون أي فوائد على كافة الأنواع في كل بنوك مصر، مشيرة إلى أن المواطن لا يحتمل أي مصاريف إدارية فقط للبنك المحول إليه من الشركة.

 أسباب نقص التكييفات في مصر

وفي نفس السياق، كشف المهندس أشرف هلال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، حقيق قلة المعروض من أجهزة التكييفات الهوائية خلال شهر مايو الجاري، حيث أكد في تصريحات صحيفة أنه لا توجد أزمة بشأن  أجهزة التكييف المعروضة في الأسواق.

وأشار رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية إلى أن هناك وفرة في الأجهزة خاصة بعد الإفراج عن مستلزمات الإنتاج التي تأخرت بسبب أزمة الدولار، بتدخل من الدولة بعد الوفرة الدولارية بعد صفقة رأس الحكمة مع الجانب الإماراتي ودخول مؤخرا نحو 14 مليار دولار، لكن في الوقت الحالي معظم المصانع تعمل على إنتاج التكييفات بكثافة لزيادة عمليات شرائه في الربع الثاني من السنة.

وأشار هلال إلى أنه قد تكون بعض الموديلات غير متوافرة في الوقت الحالي، لكنها ستتوافر خلال الأيام المقبلة لأن مستلزمات الإنتاج أصبحت متوافرة، متوقعا أن تتوافر جميع الموديلات من التكييفات بكثافة وقت حلول شهر يونيو المقبل.