الصحة: الانتهاء من وضع الخطوات التنفيذية للبدء فى تطعيم الجرعة الثالثة للقاح كورونا

تواصل وزارة الصحة والسكان جهودها في مجال التطعيم ضد فيروس كورونا، حيث أعلن المتحدث الرسمي عن بدء تقديم الجرعة الثالثة للكوادر الطبية وكبار السن ومرضى الأمراض المزمنة. كما أعلنت الوزارة عن تلقيها كميات كبيرة من اللقاحات من مختلف الشركات العالمية، وتخطط لزيادة عددها خلال الأيام القادمة. تابعونا لمزيد من التفاصيل والمستجدات في هذا الشأن.

الجرعة الثالثة من التطعيم ضد فيروس كورونا تبدأ في مصر

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، د. حسام عبد الغفار، إنه تم استكمال خطوات التنفيذ لبدء الجرعة الثالثة من التطعيم ضد فيروس كورونا للكوادر الطبية وكبار السن ومرضى الأمراض المزمنة. وأضاف أنه بدأ تلقيح الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا بالفعل.

وصول 600 ألف جرعة لقاح إلى مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان وصول 600 ألف جرعة من لقاح (جونسون آند جونسون وأسترا زينيكا) إلى مطار القاهرة الدولي. كما خططت مصر لتلقي 3.9 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا” في نهاية ديسمبر الحالي.

وأكد الوزير خلال اجتماعه على إمكانية توفير جميع أنواع اللقاحات في مراكز التطعيم بجميع محافظات مصر لتطعيم المواطنين. كما تم متابعة سير الاستعدادات لحملة التلقيح ضد شلل الأطفال التي ستنطلق في 19 ديسمبر.

أكدت وزارة الصحة والسكان على استكمال التطعيم ضد فيروس كورونا وبدء الجرعة الثالثة للكوادر الطبية وكبار السن ومرضى الأمراض المزمنة. تم توفير 600 ألف جرعة من لقاحات مختلفة في مطار القاهرة الدولي، بالإضافة إلى خطة لتلقي 3.9 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا”. تم التأكيد على توفير جميع أنواع اللقاحات في مراكز التطعيم في جميع محافظات مصر. وتم الإعلان عن بدء الحملة الوطنية لتلقيح 16.5 مليون طفل ضد شلل الأطفال في ديسمبر. الجهود مستمرة لزيادة نسبة التطعيم وحماية السكان من الأمراض المعدية.