بعد وصول الدفعة الثانية.. مفاجأة كبرى في سعر الدولار اليوم أمام الجنيه داخل البنوك

شهد سعر الدولار أمام الجنيه تراجع ملحوظ داخل البنوك اليوم، وهذا بحسب آخر تحديثات على مواقع البنوك الرسمية، هبط بنحو يزيد على 4 جنيهات من أعلى سعر وهو 50.85 جنيها، ليسجل خلال التعاملات اليوم مستوى أقل من 47 جنيه داخل معظم البنك، وهذا في أعقاب إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن تسلم الحكومة من الجانب الإماراتي قيمة الدفعة الثانية من صفقة “رأس الحكمة”، والتي وصلت لنحو 14 مليار دولار، وهو ما أسهم في ضخ المزيد من الموارد الدولارية.

سعر الدولار بعد بيان البنك المركزي

الجدير بالذكر بأن البنك المركزي كان قد أصدر بيانًا قال فيه بأن صافي الاحتياطات النقدية في مصر قد ارتفع بشكل ملحوظ ووصل إلى نحو 41.057 مليار دولار بنهاية شهر أبريل الماضي، وهو الأمر الذي آثر بشكل إيجابي على سعر صرف الجنيه المصري أمام باقي العملات الأجنبية.

وكذلك أعلنت وزيرة التخطيط في وقت سابق من هذا الأسبوع عن وصول الدفعة الثانية من أموال صفقة رأس الحكمة، وهو ما أعطى دفعة للجنيه مقابل الدولار الأمريكي.

سعر الدولار اليوم في مصر

  • سجل سعر الدولار في البنك الأهلي 46.83 جنيه للشراء و46.93 جنيها للبيع.
  • سجل سعر الدولار في بنك مصر 46.83 جنيه للشراء و46.93 جنيها للبيع.
  • وصل سعر الدولار داخل البنك التجاري الدولي إلى نحو 46.83 جنيه للشراء و46.93 جنيها للبيع.

وكان بعض الخبراء قد توقعوا بأن الأيام المقبلة قد تحمل أنباء سارة فيما يتعلق بتحركات إيجابية للجنيه المصري أمام باقي العملات الأجنبية وارتفاع قيمته بشكل واضح وخاصة بعد زيادة صافي الاحتياطات النقدية.