«اللغز الذي حير العباقرة والعلماء».. هل تعلم ما هو جمع كلمة “إنسان” في اللغة العربية؟!!. لو عرفتها تبقى من الأذكياء!!

نقف كثيرأ أمام بعض الكلمات التي لا نعرف جمعها ومفردها، ففي اللغة العربية كلمات كثيرة جداً يختلف جمعها عن مفردها، و كثير من الكلمات تثير تساؤلات ونبحث عن معرفتها والذين أكثر عرضة لمثل هذه التساؤلات هم طلاب الثانوية العامة، ومثال علي ذلك سنطرح سؤالاً؟.. وهو ما جمع كلمة ” إنسان ” وكثير من الأسئلة تشبه هذا السؤال.

ثراء اللغة العربية وبلاغتها

تعرض طلاب الثانوية العامة علي مدار كثير من السنوات لكثير من الأسئلة المحيرة، وليس قفط الطلاب ولكن نقف أيضاً أمامها لمعرفة إجابتها، وقد تم طرح سؤال في إمتحانات الثانوية العامة أثار جدلاً حول إجابته، وهو ما جمع كلمة إنسان؟ وخرج بعض الأساتذة المصريين في اللغة العربية، للإجابة عن هذا السؤال فقط تابع القراءة لمعرفة الإجابة الصحيحة.

«اللغز الذي حير العباقرة والعلماء».. هل تعلم ما هو جمع كلمة "إنسان" في اللغة العربية؟!!. لو عرفتها تبقى من الأذكياء!!

ما هو جمع كلمة “إنسان” في اللغة العربية؟

بهذا السؤال وجد كثير من الكلمات مثل هذه لا نعرف جمعها أو مفردها، لذا قد شددت وزارة التربية والتعليم علي وضع كثير من هذه الكلمات ومثلها لتوضيحها للناس، سواء كانوا طلاب أم لا، وقد أوضح الدكتور “جودة مبروك” أستاذ اللغة العربية في جامعة بني سويف، أن جمع هذه الكلمة هو “أُناسي” و “أناس” كما أوضح أن أصلها يرجع إلي كلمة في جمعها وهو أنانيس وهي كلمة علي وزن فعاليل، والإجابة كانت غير متوقعة وصدمت كثير من الناس، سواء كانوا طلاب أو أناس من عامة الشعب