“متقولش معرفش”.. غرامة مالية لأي مواطن يوجد في سيارته هذا الشئ ارميه قبل ما تروح في داهية!!

أصدرت الحكومة المصرية مجموعة تعديلات جديدة على قانون المرور تتضمن فرض غرامات مالية تتراوح بين 100 جنيه كحد أدنى و50 ألف جنيه كحد أقصى، وذلك حسب نوع المخالفة وتشمل التعديلات أيضًا بعض الأفعال الممنوعة أثناء قيادة السيارة مثل القيام بأفعال فاضحة في الطريق العام، أو الاعتداء على رجال المرور من قبل مالكي السيارة، أو تجاوز السرعة المحددة قانونيًا سنوضح المزيد من التفاصيل في مقال اليوم، تابعوا معنا.

عقوبة وجود هذا الشيء بالسيارة

الحق نفسك بسرعة عشان متندمش”.. تنبيه هام من الحكومة بشأن ...

أقرت الحكومة أنه في حالة اكتشاف وجود زجاج مظلل أو ملصقات من النوع المعتم على زجاج السيارة، والتي تهدف إلى إخفاء ما بداخلها، يعد ذلك مخالفة مرورية جسيمة، ويترتب عليه معاقبة الشخص المتسبب بدفع غرامة مالية تصل إلى 300 جنيه إضافياً، يتم سحب رخصة القيادة في حال عدم امتثال السائق لدفع كافة الغرامات المقررة عليه والتصالح المالي والذي يبلغ 50 جنيهاً.

 الغرامات المالية التي يلزم دفعها في حالة إرتكاب المخالفات

ينص القانون على عدة مواد تتعلق بفرض غرامات مالية في حالة مخالفة قانون المرور أو الاعتداء على رجال المرور، حيث يتم فرض غرامة مالية تبدأ بمقدار 100 جنيه وقد تصل في بعض الحالات إلى 500 جنيه. وعند ترك السيارة في مكان قد يعرقل حركة المرور، يعرض السائق لدفع غرامة مالية تتراوح بين 200 و2000 جنيه وإذا كان سائق السيارة لم يجهز سيارته بطفاية حريق، فعليه دفع غرامة مالية تتراوح بين 500 و1500 جنيه.