هتندم ندم عمرك لو عملت كده!.. أخطاء شائعة احذر منها عند سحب الأموال من ماكينة ATM

في الزمن الحالي، تعتمد معظم العمليات المالية على بطاقات الفيزا، سواء كان ذلك لاستلام رواتب الموظفين أو معاشات الأشخاص، بما في ذلك مستفيدي برامج التكافل والكرامة وغيرها، ويبلغ عدد البطاقات المصرفية النشطة في البنوك حوالي 56 مليون بطاقة، ومع ذلك، يقع العديد من الأفراد في خطأ أثناء إجراء عمليات السحب والإيداع عبر ماكينات الصرف الآلي، وهذه الأخطاء قد تتسبب في تلف البطاقة وتعيق القدرة على سحب الأموال أو استعادة البطاقة من الماكينة لذا، دعونا نلقي نظرة على هذه الأخطاء الشائعة ونتعلم كيفية تجنبها.

تجنب هذه الأخطاء عند سحب النقود من ماكينة الصراف الآلي

  • يفضل عدم إدخال الرقم السري الخاطئ مرات عديدة كإجراء احترازي من قبل نظام البنك الآلي لمنع الاستخدام غير المصرح به لبطاقة العميل.
  •  كما ينصح بعدم إدخال البطاقة إذا كانت بها خدوش أو تلف أثناء السحب، فقد يؤدي التأخير في سحب البطاقة بعد انتهاء العملية إلى عدم خروجها في حالة وجود خلل في الماكينة. لذلك عليك أن تكون حذرًا ولا تضع البطاقة في ذلك الوقت.

كيفية التعامل عند سحب الفيزا

  • إذا تم سحب البطاقة من الجهاز بسبب خطأ، فمن الأفضل الانتظار بجوار الجهاز لبضع دقائق قبل اتخاذ أي إجراء آخر، قد يتم إعادة إصدار البطاقة تلقائيًا بمجرد حل المشكلة.
  • إذا لم يتم إعادة البطاقة تلقائيًا، يمكنك زيارة الفرع التابع للبنك الذي تم السحب منه البطاقة، حيث يمكن للموظفين مساعدتك في استعادتها وإصدارها مرة أخرى.
  • إذا لم يتم إعادة إصدار البطاقة تلقائيًا أو لم يكن بإمكانك زيارة الفرع، يمكنك الاتصال بخدمة العملاء للبنك و سيتمكنون من مساعدتك وتوجيهك إلى الخطوات الصحيحة لاستردادها.