هتموت بالبطئ خلى بالك!.. طبيب مصري يحذر العلامات التي تظهر على الشخص تشير إلى اقتراب الموت المفاجئ

يأتي الموت المفاجئ ليسرق منا أحب الأشخاص إلينا وأروع الذكريات دون سابق إنذار، ومن الممكن أن يحدث في أي وقت وفي أي مكان للشباب والكبار، لذا يشرح لنا الطبيب المتخصص في الحالات الحرجة أسباب الموت المفاجئ والأمراض التي قد تسببه.

احذر أسباب الموت المفاجئ

تعود أسباب الوفاة المفاجئة إلى عدة مشاكل صحية، منها:

زيادة الكهرباء على القلب، والتي تحدث فجأة، يمكن أن تتسبب في توقف نبضات القلب وتجعل البطارية التي تقوم بتشغيله تتوقف أيضًا، وبالتالي يتوقف القلب لحل هذه المشكلة، يمكن استخدام إنعاش القلب اليدوي أو أجهزة التنفس الصناعي، ويجب إنقاذ الشخص المتضرر في أسرع وقت ممكن.

اللعب في نسبة السكر في الدم واختلالها يؤدي إلى عدم توازن الجسم، مما يزيد من احتمالية الإصابة بالسكتة القلبية والموت المفاجئ، وعقاب الطبيب أن أداء صلاة الفجر يعد من أهم الوسائل التي تساعد في منع حدوث مثل هذه الحالات، حيث يعمل الاستيقاظ في هذه الأوقات على إفراز هرمونات مخصصة في الدم والمخ، كما يساعد في الوقاية من الجلطات.

الموت المفاجئ أثناء النوم

هناك العديد من الأشخاص الذين توفوا بشكل مفاجئ أثناء النوم دون معرفة السبب، ويعود ذلك إلى اضطراب في التنفس أثناء النوم يسبب الاختناق، ومن أعراض هذا الاضطراب الشائعة هو الشخير بصوت عال، التنفس السريع بصوت مرتفع، جفاف الفم وصعوبة النوم، لذا يجب على المصابين بالمرض زيارة الطبيب لتلقي العلاج اللازم لتجنب المخاطر التي قد تحدث لهم خاصة الأطفال وكبار السن.