بقى مليونير في لحظة .. مزارع فقير عثر على ثروة كبيرة بالصدفة تقدر بأكثر من 5 مليون دولار

عثر مزارع أمريكي على كنز كبير تُقدر قيمته بملايين الدولارات مدفونًا تحت الأرض أثناء قيامه بأعمال الحفر في مزرعته بولاية كنتاكي، وللمزيد من التفاصيل حول هذا الاكتشاف الرائع، يُرجى قراءة باقي المقال.

عثور رجل كبير على كنز ثمين

تحتوي الكشوفات التي وُجدت على مجموعة من العملات الذهبية النادرة التي تعود إلى فترة الحرب الأهلية الأمريكية، حيث تجاوز عددها الثمانمائة قطعة بقيمة مالية تقدر بملايين الدولارات، وقام تاجر عملات محترف بتسجيل فيديو في يونيو الماضي يعرض فيه الثروة التي اكتشفها أحد المواطنين الأمريكيين.

وظهر الشخص الذي وجد العملات في الفيديو يعرضها دون الكشف عن هويته، وتم عرض مجموعات متنوعة من العملات الذهبية ذات قيم مختلفة كالواحد دولار، والعشرة دولارات، والعشرون دولارًا، وأبدى الرجل تأثره الشديد وإعجابه بهذا الاكتشاف، حيث اعتبره من أكثر الاكتشافات إثارة للدهشة في حياته، وفقًا لما ذكرته صحيفة “ذا غارديان” البريطانية.

تلقب “المقتنيات القيمة لولاية كنتاكي” بتشكيلة العملات التي تم جمعها بين الأعوام 1840 و1863،  وتتضمن هذه المجموعة دولارًا أمريكيًا فضيًا، وعشرة دولارات من الذهب الخالص، وعشرين دولارًا من الذهب، بالإضافة إلى مجموعة صغيرة من العملات الذهبية التي سُكّت في عام 1863 والمعروفة باسم النسر الذهبي المكبر. ذكرت قناة “العربية”، استناداً إلى موقع GovMint.com المتخصص في تجارة وبيع العملات، أن هذه المقتنيات تحمل قيمة تاريخية فريدة وتلفت الانتباه بسبب ندرتها وتنوعها.

تاريخ الكنز الذي اكتشفه الرجل

في هذا الاكتشاف الرائع، تم العثور على حوالي 18 قطعة نقدية ذهبية من فئة (P20) تعود إلى عام 1863، وتُعتبر هذه القطع نادرة ومميزة على مستوى العالم، حيث قد تصل قيمة كل قطعة إلى أكثر من مائة ألف دولار أمريكي.

أكد مكتشف هذه القطع على القيمة التاريخية الهائلة لهذا الاكتشاف، والتي لا يمكن تعويضها، خصوصاً وأن العدد الإجمالي للقطع النقدية الذهبية، الذي يتجاوز 700 قطعة، يسجل تراثاً تاريخياً فريداً، وهذا التراث يعكس العملات التي كانت شائعة خلال فترة الحرب الأهلية، ومن بين هذه العملات النادرة، تلك التي صُكت من قبل المؤسسة المعروفة باسم “دالونيجا”، والتي كانت تعمل في ولاية جورجيا بين عامي 1838 و1861، وكان نشاطها يقتصر على صك القطع الذهبية فقط.