الزراعة: تحقيق الأمن الغذائي للمواطن جزء من مقومات الأمن القومي المصري

يعكف الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة على شرح جهود الدولة في تعزيز قطاع الزراعة والغذاء منذ عام 2014، بهدف تحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري كجزء أساسي من الأمن القومي. يبرز الدكتور “القرش” أهمية الزراعة في الاقتصاد والمجتمع بحيث يرتفع مستوى دخل سكان المناطق الريفية. كما يشير إلى إنجازات مشروع مستقبل مصر في تحقيق تنمية شاملة في هذا القطاع، مؤكدا على جودة المنتجات الزراعية المصرية ووجودها في الأسواق العالمية.

الزراعة والغذاء في مصر

أوضح الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة أن الدولة تهدف منذ عام 2014 إلى تعزيز قطاع الزراعة والغذاء لضمان الأمن الغذائي للمواطن كجزء من أمن الوطن.

وأكد الدكتور القرش خلال مقابلة مع برنامج “صباح البلد” على قناة صدى البلد أهمية الحفاظ على الرقعة الزراعية في مصر وإنشاء مجتمعات جديدة لتوفير فرص جديدة للتنمية في كل أنحاء البلاد.

وأشار إلى أن الزراعة ليست مجرد قطاع اقتصادي بل له أيضًا تأثير اجتماعي، حيث تعتبر هامة لسكان المناطق الريفية وتحسين دخلهم.

وأوضح أن مشروع مستقبل مصر يهدف إلى تحقيق تنمية شاملة في مجال الزراعة وأن المنتج الزراعي المصري يحظى بجودة عالمية.

وأخيرًا، أشار إلى أن المنتجات الزراعية المصرية تصل إلى أكثر من 163 دولة حول العالم، وأنه خلال الخمس سنوات الماضية تم تصدير المنتجات المصرية إلى 95 دولة جديدة.

المصدر: صدى البلد

تحدث الدكتور محمد القرش عن جهود الدولة في تعزيز قطاع الزراعة والغذاء بهدف تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الشاملة. أكد على أهمية هذا القطاع في دعم الاقتصاد ورفع مستوى دخل السكان في المناطق الريفية. كما تطرق إلى نجاح منتجات الزراعة المصرية على المستوى الدولي وانتشارها في أكثر من 163 دولة حول العالم. يعكس ذلك التطور الهائل الذي شهده القطاع الزراعي في مصر ودوره الحيوي في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحسين ظروف الحياة للمواطنين.