هتقضي على حياة ولادك .. اعرف خطورة تجميد العيش في الفريزر وايه هي أهم السلبيات؟.. اعرف الأسلوب الصح لتخزينه بدو أضرار

تنتشر الأقاويل حول ضرورة تجنب تخزين الخبز في الفريزر، حيث تزايدت الاستفسارات بشأن صحة هذا الموضوع واحتمالية الإصابة بالسرطان وفقًا لتصريحات خبراء التغذية، تلجأ بعض ربات البيوت لشراء كميات كبيرة من الخبز تكفي لعدة أيام لتجنب الذهاب يوميًا للشمس وتوفير الجهد والمال، ولكن قد يرتكب البعض أخطاء في كيفية تخزين الخبز، مما قد يؤدي إلى حدوث أمراض خطيرة، لذا من المهم توجيه الانتباه إلى الطريقة الصحيحة التي يجب اتباعها لتخزين الخبز. تابعونا لمعرفة التفاصيل.

تجميد الخبز بالطريقة الصحيحة

يجب اتباع بعض الشروط الهامة عند تخزين الخبز لتجنب الأضرار التي يمكن أن تحدث نتيجة خطأ بسيط أثناء التخزين، فقد تقوم السيدة بتخزين الخبز وتجميده، ثم إخراجه بدرجة حرارة الغرفة، وإعادة حفظه مرة أخرى في الفريزر، مما يشجع على نمو البكتيريا والفطريات.

ومن أهم الشروط التي يجب الالتزام بها عند تخزين الخبز ما يلي:

  • تبريد الخبز قبل أن يتم تخزينه.
  • وضع الخبز في أكياس بلاستيكية مخصصة لحفظ الطعام ثم وضعه في المجمد بعيدًا عن أي نوع من البروتين.
  • تقسيم الخبز كميات حسب الإحتياج اليومي.

هل يؤدي تجميد الخبز لأمراض مزمنة؟

أوضح الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، الحقيقة حول ما يشاع على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسبب تخزين الخبز في الفريزر بحدوث أمراض عديدة مثل السرطان، وقال الدكتور على صفحته بالفيسبوك: “لا تصدقوا الإشاعات التي تنتشر على مواقع السوشيال ميديا في هذه الفترة حول حفظ الخبز في الثلاجات”، وأوضح أن تخزين الخبز لا يسبب أمراضاً خطيرة مثل السرطان طالما تم تخزينه بطريقة صحيحة وفق الشروط المعروفة.