وزير الري يؤكد الدور الحيوي لوزارتي الري والنقل في خدمة الأهداف التنموية بالولايات

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، في اجتماع تنسيقي مع وزير النقل، على أهمية التعاون بين الوزارتين لخدمة الأهداف التنموية في مختلف محافظات مصر. تم التأكيد على تذليل المعوقات التي قد تواجه المشروعات المشتركة بين الوزارتين، مع التركيز على تطهير الترع والمصارف وتحسين شبكة النقل النهري لزيادة حجم الشحنات وتسهيل حركة البضائع. كما تم التأكيد على تنسيق العمل في تنفيذ المشاريع الرئيسية لخدمة المجتمعات العمرانية والربط بين شبكة الطرق في البلاد.

وزير الموارد المائية والري يؤكد الدور الحيوي للوزارتين في خدمة الأهداف التنموية

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم أهمية التعاون بين وزارتي الري والنقل لتذليل العقبات التي تواجه المشروعات المشتركة وضمان انتهائها في الوقت المحدد.

اجتماع تنسيقي بين وزيري الري والنقل لمناقشة التعاونات المشتركة

جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي بين وزير الري ووزير النقل، بحضور القيادات التنفيذية بالوزارتين، لمناقشة الموضوعات المشتركة وتذليل العقبات القائمة أمام المشروعات المشتركة.

جهود تطهير الترع والمصارف لضمان امرار التصرفات المائية

أشار سويلم إلى جهود وزارة الري في تطهير الترع والمصارف على مستوى الجمهورية لامرار التصرفات المائية المطلوبة مع الحفاظ على الجسور وعدم تأثيرها على الطرق وحركة المرور.

تعزيز دور النقل النهري في نقل البضائع وتوفير الوقود وتقليل الحوادث

أكد وزير النقل حرصه على تعزيز التعاون مع وزارة الري لتعظيم دور النقل النهري في نقل البضائع وتقليل الكثافات المرورية والحوادث واستغلال مميزاته في خدمة الاقتصاد القومي.

مشروعات لرفع كفاءة نقل البضائع بالنقل النهري في مناطق مختلفة

تم خلال الاجتماع استعراض أعمال إعادة تأهيل وتشغيل الممر الملاحي لترعة الإسماعيلية لنقل البضائع للمناطق الصناعية بمناطق شبرا الخيمة، مسطرد د، أبوزعبل، والعاشر من رمضان، وربطها بشبكة النقل النهري.

تنسيق بين الوزارتين لرصف الطرق وتحسين حركة المرور

تم التأكيد على مواصلة التنسيق بين الوزارتين لرصف الطرق على جانبي المجاري المائية ونهر النيل لتسهيل الحركة وخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية.

استمرار التنسيق لرصف البر الأيمن لترعة السلام

اتفقت الوزارتان على مواصلة التعاون في رصف البر الأيمن لترعة السلام وضمان تنفيذ الأعمال بجودة وفاعلية لضمان سلامة الطرق والحفاظ على البيئة المائية.

أكد وزير الموارد المائية والري على الدور الحيوي لوزارتي الري والنقل في تحقيق الأهداف التنموية في مختلف أنحاء البلاد. وأكد على أهمية التنسيق بين الوزارتين لتذليل العقبات التي قد تواجه المشروعات المشتركة. وتم خلال الاجتماع استعراض عدد من المشاريع المشتركة بين الوزارتين مثل إعادة تأهيل وتشغيل الممر الملاحي لترعة الإسماعيلية. وتم التأكيد على استمرار التعاون في تنفيذ المشروعات المائية والرصف على جانبي المجاري المائية للمساهمة في تسهيل الحركة وخدمة المجتمعات العمرانية والنقل النهري في مصر.