موقف المشروعات والتنسيقات المشتركة بين وزيري النقل والري

جاءت الخطوات التصاعدية والتصاعد المستمر لتعزيز التعاون بين وزارة النقل ووزارة الموارد المائية والري لتطوير المشروعات المشتركة وتذليل العقبات التي تعترض تقدمها، حيث انعقد اجتماع تنسيقي بين الوزيرين في مقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث سبل تعزيز النقل النهري واستغلال المميزات التي يتمتع بها في خدمة الاقتصاد القومي. وتم خلال الاجتماع استعراض عدد من المشروعات المشتركة بين الوزارتين ووضع خطط لتحسينها وتطويرها.

بحث وزير النقل كامل الوزير مع وزير الموارد المائية والري

جرى بحث وزير النقل كامل الوزير، مع وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، في اجتماع تنسيقي، بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة، الموضوعات والتنسيقات المشتركة بين الوزارتين، بهدف تذليل أي معوقات تواجه المشروعات المشتركة.

تعزيز التعاون بين الوزارتين

أعرب وزير النقل كامل الوزير عن حرصه على تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين والاستفادة من المشاريع التي قامت بها وزارتا النقل والموارد المائية والري، مع التركيز على تعظيم دور النقل النهري وزيادة حجم مشاركته في نقل البضائع واستغلال المميزات التي يتمتع بها النقل النهري، في إطار سياسات الدولة لفتح شرايين جديدة للنقل لخدمة الاقتصاد القومي.

أهمية الدور الحيوي للوزارتين

أكد الدكتور هاني سويلم، على الدور الحيوي لوزارتي النقل والموارد المائية والري في خدمة الأهداف التنموية بمختلف محافظات الجمهورية، مشددًا على أهمية التذليل الفوري لأي معوقات تواجه المشروعات المشتركة بهدف نهوها طبقاً للجدول الزمني المحدد لها.

تأهيل الممر الملاحي لترعة الإسماعيلية

تم استعراض إعادة تأهيل وتشغيل الممر الملاحي لترعة الإسماعيلية لخدمة نقل البضائع للمناطق الصناعية بشبرا الخيمة، مسطرد، أبو زعبل، والعاشر من رمضان، وربطها بشبكة النقل النهري، من أجل زيادة أحجام النقليات بالنقل النهري وتخفيف الضغط على الطرق بمنطقة الدلتا.

صيانة الكباري والأهوسة

تمت مناقشة إجراءات صيانة وإحلال الكباري والأهوسة بما يضمن السلامة الإنشائية لها وعدم إعاقة سريان المياه بالمجرى المائي أو الحركة المرورية على الكوبري أو الطرق المحيطة.

مواصلة التنسيق لرصف البر الأيمن لترعة السلام

تم الاتفاق على مواصلة التنسيق المشترك بين الوزارتين فيما يتعلق برصف البر الأيمن لترعة السلام، مع الإشراف الفني لوزارة الموارد المائية والري، لصيانة أو إحلال أي أعمال صناعية مائية أسفل الطريق حال احتياجها لذلك.

تم مناقشة التعاون والتنسيق المشترك بين وزارتي النقل والموارد المائية والري خلال اجتماع تنسيقي، حيث تم التأكيد على أهمية تذليل العقبات التي تواجه المشروعات المشتركة. وتم التركيز على تعظيم دور النقل النهري في تحقيق الأهداف التنموية وخدمة الاقتصاد القومي. كما تم استعراض مشاريع إعادة تأهيل الممر الملاحي لترعة الإسماعيلية وتحسين شبكة النقل النهري وصيانة وتطهير المجاري المائية والكباري. يُحث على متابعة التعاون بين الوزارتين لتنفيذ المشاريع بفاعلية وفي الوقت المحدد لها.