«معلومة بمليون جنيه ».. معني كلمة ” أوبة” في اللغة العربية.. سؤال يحير فعلا !!

تضمنت أسئلة امتحان مادة اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي في محافظة المنيا سؤالاً حول معنى كلمة “أوبة” في قصيدة الشاعر “طرب الغريب بأوبة وتلاق.. وتهزئى ذكرى المروءة والندى .. بين الشمائل هزة المشتاق”، وكذلك سؤالاً آخر يتعلق بمرادف كلمة “تحول”، ما أثار استفسارات وتساؤلات لدى الطلاب ورواد مواقع التواصل الاجتماعي حول الإجابات المناسبة، وذلك نظراً لتعقيد النصوص الأدبية واختلاف التفاهم لدى الطلاب.

«معلومة بمليون جنيه ».. معني كلمة " أوبة" في اللغة العربية.. سؤال يحير فعلا !!

 

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في المنيا

انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية بالمنيا يوم الأربعاء الموافق 15 مايو الجاري، ومن المقرر أن تستمر حتى الثلاثاء 21 مايو 2024، وجاء جدول الصف الثالث الإعدادي على النحو التالي:

– الأربعاء 15 مايو: امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء.

– الخميس 16 مايو: امتحان مادة الهندسة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 11 صباحًا، وامتحان مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات من الساعة 11:50 صباحًا حتى الساعة 12:50 ظهرًا.

– السبت 18 مايو: امتحان مادة اللغة الأجنبية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 11 صباحًا، وامتحان مادة التربية الدينية من الساعة 11:30 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا.

– الأحد 19 مايو: امتحان مادتي الجبر والإحصاء من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 11 صباحًا، وامتحان مادة التربية الفنية من الساعة 11:30 صباحًا حتى الساعة 1:30 ظهرًا.

– الاثنين 20 مايو: امتحان مادة دراسات اجتماعية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 11 صباحًا.

– تنتهي الامتحانات يوم الثلاثاء 21 مايو بامتحان مادة العلوم.

نتمنى لجميع الطلاب في محافظة المنيا تحقيق أداء مميز ونجاح باهر في امتحاناتهم، وأن يتمتعوا بروح الثقة والتفاؤل خلال هذه الفترة المهمة، مع أمنياتنا لهم بمستقبل مشرق ومليء بالإنجازات العظيمة.