جبااال من الذهب “مبرووك” .. دولة عربية تعلن اكتشاف مناجم ضخمة من الذهب ستقلب موازين الشرق الأوسط .. من هي؟

من أكثر الدولة الغنية بالثروات المعدنية هي دولة مصر والتي تم اكتشافها وايضا هناك الكثير يتم اكتشافه في الآونة الأخيرة كما قامت الدولة حديثا بالاعلان عن اكتشاف عدة مناجم تحتوي علي معادن ثمينة مثل الذهب والفضة وكذلك النحاس، وقد أثار مثل هذا الخبر الجدل في كل بلاد الشرق الأوسط حيث أنه سيوفر يؤثر تأثير إيجابي علي اقتصاد مصر.

وكذلك سوف يساعد على ازدهار البلاد والتقدم للأمام وكذلك سوف يزيد من فرص الاستثمار وزيادة فرص العمل وتقليل نسبة البطالة ومنه فقد قامت الدولة المصرية بالإعلان عن أسماء مناطق المناجم التي يتم العمل بها حاليا واستخراج المعادن منها للتعرف على مزيد من المعلومات يرجى متابعة المقال التالي 

أهمية وجود واكتشاف مثل هذه المناجم لمصر 

عند اكتشاف مناجم من الذهب يزيد فرص جذب الاستثمارات للبلد وتوفير فرص عمل للشباب وهذا ما تسعي إليه الحكومة في الآونة الأخيرة حيث أن زيادة الاستثمارات وبناء المصانع في مثل هذه المناطق يساعد أيضا على ازدهار الاقتصاد ويزداد العائد المادي ودخل الفرد ويقضي على نسبة كبيرة من البطالة.

في الأزمة الاقتصادية الحالية فإن الاعلان عن اكتشاف منجم ذهب مثل منجم السكري والذي  يعتبر  من أكبر المناجم المليئة بالذهب على مستوى العالم وكذلك ارتفاع أسعار الذهب فكل هذه العوامل تساعد على حلها مثل هذه الأزمة اقتصاديا.

ماهي المناجم التي تم الإعلان عنها  

أعلنت الدولة المصرية في الآونة الأخيرة عن توافر مجموعة من المناجم التي تم اكتشاف أنها تحتوي علي معادن ثمينة مثل الذهب والفضة ومن هذه المناجم كالتالي:

منجم السكري 

لهذا المنجم أهمية كبرى ولابد من الحديث عنه لمعرفة مدى أهميته حيث أن هذا المنجم يعتبر من أكبر المناجم المكتشفة حول العالم حيث يحتوي علي نسب عالية من الذهب والفضة ويصل إنتاج هذا المنجم إلى 1.5 مليون اونصة من الذهب سنويا ويقع هذا المنجم في الصحراء الشرقية على بعد 500 كم من مدينة القاهرة.

منجم جبل عوينات 

يوجد هذا المنجم في قلب  الصحراء الغربية ويعد هذا المنجم أيضا من أهم المناجم الموجودة في مصر والمنتجة حوالي 50 ألف أونصة من الذهب سنويا.

منجم رود البحر

يبلغ إنتاج هذا المنحى في العام حوالي 100 ألف أونصة في السنة ويبعد هذا المنجم عن العاصمة القاهرة حوالي 500 كيلومتر ويوجد في صحراء مصر الشرقية.

منجم حمش 

يوجد هذا المنجم في جنوب شرق العاصمة ويفصله عنها حوالي 300 كيلومتر ويأتي هذا المنجم في المرتبة الثانية بعد جبل السكري من حيث الإنتاج حيث ينتج هذا المنجم حوالي 500 ألف أونصة من الذهب سنويا.

منجم أبو مروات 

ينتج هذا المنجم حوالي 250 ألف أونصة من احتياطي الذهب في مصر سنويا ويقع هذا المنجم في الصحراء الشرقية على بعد مسافة 400 كيلومتر من جنوب شرق القاهرة.