إطلاق التيار الكهربائي وتشغيل محطة الصرف الصحي بـ «بيت الوطن» بالعاصمة الجديدة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن إطلاق التيار الكهربائي لتغذية قطع أراضي مشروع “بيت الوطن” للعاملين بالخارج في منطقة امتداد النرجس بالتجمع الثالث بمدينة القاهرة الجديدة. وقد أكد الوزير الدكتور عاصم الجزار على انتهاء مشروع الشبكات المرافق لهذه المنطقة السكنية، التي تخدم أكثر من 1100 قطعة أرض سكنية. كما تم التشغيل التجريبي لمحطة الصرف الصحي لتوفير خدمات متكاملة للسكان ومالكي القطع والوحدات في هذه المنطقة الحديثة.

إطلاق التيار الكهربائي لتغذية “بيت الوطن” بالكهرباء بمنطقة امتداد النرجس

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم إطلاق التيار الكهربائي لتغذية مشروع “بيت الوطن” للعاملين بالخارج في منطقة امتداد النرجس بالتجمع الثالث بمدينة القاهرة الجديدة. كما تم تشغيل محطة رفع الصرف الصحي لنقل مياه الصرف الصحي للمنطقة.

انتهاء مشروع شبكات مرافق “بيت الوطن” للعاملين بالخارج

أكد الدكتور الجزار أنه تم الانتهاء من مشروع شبكات مرافق “قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج” بمنطقة امتداد النرجس، حيث يخدم المشروع 1160 قطعة أرض سكنية وتم بناء شبكات مياه وري وصرف صحي بطول 37 كم و18 كم و50 كم على التوالي.

تجهيز شبكة الكهرباء لبيت الوطن بالكامل

أفاد المهندس عبد الرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بأنه تم إطلاق التيار الكهربائي بحلقة جهد متوسط لمنطقة امتداد النرجس “بيت الوطن” بالتجمع الثالث. ويجري العمل على تجهيز شبكة الجهد المنخفض للبدء في إجراءات المطابقات وتركيب عدادات الكهرباء. سيتم إطلاق التيار الكهربائي بقطع الأراضي تباعًا لتغطية المشروع بالكامل.

الانتهاء من أعمال الطرق لاستقبال السكان

أوضح الغيطي أنه يتم العمل على الانتهاء من أعمال الطرق الرئيسية والفرعية لتصبح منطقة امتداد النرجس جاهزة لاستقبال السكان ومالكي القطع والوحدات.

تشغيل محطة الصرف الصحي لامتداد النرجس

أعلن الغيطي أيضًا عن تشغيل التجريبي لمحطة الصرف الصحي لامتداد النرجس، التي تجمع مياه الصرف الصحي لقطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بمنطقة امتداد النرجس وتحويلها إلى محطة صرف جنوب المستثمرين عن طريق خط الطرد الملحق بها.

تم الإعلان عن إطلاق التيار الكهربائي وتشغيل محطة الصرف الصحي في مشروع “بيت الوطن” للعاملين بالخارج بمنطقة امتداد النرجس بالقاهرة الجديدة، وذلك بجهود وزارة الإسكان والمرافق. يخدم المشروع 1160 قطعة أرض سكنية بشبكات متكاملة للمياه والصرف الصحي والري. وتجري الآن عمليات التجهيز لإطلاق التيار الكهربائي بالكامل للمشروع، وكذلك انتهاء أعمال الطرق لاستقبال السكان. تأتي هذه الإجراءات ضمن استعدادات شاملة لتوفير جميع الخدمات الأساسية للمستفيدين من هذا المشروع الحيوي.