مفاجأة بالتقرير الطبي.. وفاة طالب بالثاني الإعدادي بـ 6 أكتوبر داخل مدرسة قبل الامتحان

توفي طالب صباح اليوم الخميس الـ 16 من مايو الجاري، داخل مدرسة التحرير الرسمية في مدينة 6 أكتوبر التابعة إلى محافظة الجيزة، قبل انطلاق لجان امتحانات الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري الحالي.

تفاصيل وفاة طالب الإعدادية في أكتوبر

وتلقى اللواء محمد شرقاوي، مدير مباحث الجيزة، اليوم الخميس، إخطارا من اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية، بتلقى العقيد أحمد أبو بطر مفتش قطاع أكتوبر، بلاغ بوجود حالة وفاة داخل مدرسة التحرير الرسمية للغات في أكتوبر، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الحادث وعثرة على جثمان الطالب ياسين أسامة 14 عاما طالب في الصف الثاني الإعدادي.

وتبين للأجهزة الأمنية أن وفاة الطالب ياسين، جاءت بعد  هبوط في الدورة الدموية، وتم نقل جثته إلى مشرحة إحدى المستشفيات، في حين باشر رجال المباحث التحقيقات وسماع أقوال الشهود وفحص كاميرات المراقبة بهدف كشف ملابسات الواقعة.

وأكدت تقارير أن الطالب ياسين توفر خارج لجنة الامتحانات ولم يحضر امتحان اليوم، حيث سقط في طرقة المدرسة فجأة وعلى الفور تم نقله إلى مستشفي 6 أكتوبر، مشيرة إلى أن التقرير الطبي للطالب أثبت توقف عضلة القلب ونقص في البوتاسيوم.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وفي وقت سابق تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اليوم الخميس، بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجاري، بعدد من مدارس العاصمة من بينها مدرسة تحيا مصر 1 بحي الأسمرات للاطمئنان على سير الامتحانات.

وبدأ نحو  201372 طالبا وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة اليوم الخميس، في المدارس العامة والمهنية والرياضية والمكفوفين وضعاف السمع والدولية، في 8007 لجنة، من بينهم 190377 طالبا وطالبة بالإعدادية العامة 96322 طالبا، و93555 طالبة، و413 طالبًا وطالبة بالإعدادية المهنية، و123 طالبًا وطالبة بالإعدادية الرياضية، و82 طالبًا وطالبة ضعاف السمع، و57 طالبًا وطالبة مكفوفين، و3048 طالبًا وطالبة دمج، وتضم لجنة مستشفى 57357 نحو 11 طالبًا وطالبة، والدولية 9904 طلاب.