الشمس نار.. الأرصاد تحذر بشأن طقس الجمعة: الموجة الحارة بدأت

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا إلى المواطنين بشأن طقس غدا الجمعة 17 من مايو الجاري، حيث ترتفع درجات الحرارة لمستويات عالية على جميع أنحاء الجمهورية، بالتزامن مع تعرض البلاد لموجة حارة تستمر لأكثر من أسبوع مع اضطراب في الملاحة البحرية ونشاط للرياح المثيرة للأتربة على عدد من المناطق.

طقس غدا الجمعة

وأشارت الأرصاد، في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه يشهد غدا الجمعة ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، وتستمر الموجة الحارة التي بدأت اليوم الخميس، ليسود طقس حار في ساعات النهار على أغلب أنحاء الجمهورية، وشديد الحرارة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدل في ساعات الليل على أغلب الأنحاء.

الشمس نار.. الأرصاد تحذر بشأن طقس الجمعة: الموجة الحارة بدأت
بيان الأرصاد

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على جميع الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، ويتوقع أن تشهد غدا اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر، وتصل سرعة الرياح من 40 إلى 60 كم  في الساعة وترتفع الأمواج من 2.5: 3.5 متر.

درجات الحرارة المتوقعة غد

وتوقعت الأرصاد أن ترتفع درجات الحرارة غدا الجمعة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات على جميع الأنحاء، حيث تصل في القاهرة إلى 35 درجة والإسكندرية إلى 33 درجة وجاءت درجات الحرارة على جميع ألأنحاء على النحو التالي:

  • القاهرة: تسجل درجة حرارة عظمي 35 درجة والصغرى تصل لـ 21 درجة.
  • الإسكندرية: العظمي تصل إلى 33 درجة مئوية، والصغرى لـ 18 درجة مئوية.
  • مطروح: العظمي تسجل نحو 34 درجة والصغرى ليلا تصل إلى 20 درجة.
  • سوهاج: تصل العظمي غدا نحو 39 درجة والصغري ليلا تصل لـ 22 درجة.
  • قنا: تصل العظمي غدا نحو 40 درجة والصغرى ليلا تصل إلى 23 درجة.
  • أسوان: تسجل درجة حرارة عظمي 41 درجة والصغرى ليلا تصل إلى 25 درجة.
الشمس نار.. الأرصاد تحذر بشأن طقس الجمعة: الموجة الحارة بدأت
درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة