«هتندم لو معرفتش»… رسوم رخصة القيادة لأول مرة او تجديدها طبقا لقانون المرور الجديد لعام 2024!!؟

أصبح عدد كبير جداً من المواطنين المصريين يفكرون في شراء سيارة بدلاً من استخدام وسائل المواصلات العامة نظراً لأنها غالباً ما تكون مزدحمة، مما يسبب إزعاجاً لبعض الأشخاص لذا، يتزايد البحث عن رسوم تجديد رخصة القيادة أو رسوم استخراجها عزيزي القارئ، في هذا المقال سنذكر لك كافة التفاصيل ونوفر عليك عناء الذهاب إلى المرور بالإضافة إلى ذلك، سنذكر أيضاً المستندات المطلوبة التي أوضحتها الحكومة المصرية لتجديد الرخصة تابعونا للتفاصيل.

رسوم تجديد رخصة القيادة

«هتندم لو معرفتش»... رسوم رخصة القيادة لأول مرة او تجديدها طبقا لقانون المرور الجديد لعام 2024!!؟
تختلف رسوم تجديد رخصة القيادة في مصر من شخص لآخر، ففي حالة وجود مخالفات على الشخص، سيحتاج إلى دفع مبلغ أكبر عند تجديد الرخصة، ولكن المبلغ الرسمي المعلن من قبل هيئة المرور هو 1100 جنيه فقط، وذلك حسب ما ورد في القرار الرسمي.

 

المستندات المطلوبة لتجديد رخصة القيادة

يتطلب تجديد الرخصة بعض الشروط والمستندات التي أوضحتها أيضًا هيئة المرور في مصر وهي كما يلي:

في البداية على المواطن أن يكون لديه محفظة إلكترونية تابعة لأي شركة من شركات الاتصالات الموجودة في مصر، أو أن يمتلك بطاقة بنكية، لكي يستطيع تسديد الرسوم والمعاملات النقدية اللازمة لاستخراج الرخصة وأيضًا للتعامل بها في الجهات الحكومية المختلفة.

بعد ذلك، يجب على المواطن إحضار نسخة من بطاقة الرقم القومي الخاصة به، مع التأكد من أنها سارية المفعول.

يرجى إحضار نسخة من رخصة القيادة بالإضافة إلى الرخصة الأصلية.

إحضار صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء، وتقرير طبي حديث شامل من وحدة المنار يثبت عدم تعاطي المخدرات.

شهادة بالمخالفات من وحدة المرور. استمارة من هيئة المرور لملء البيانات المطلوبة لتجديد الرخصة، وبعد ذلك تقديم جميع المستندات المذكورة سابقاً والذهاب إلى مكتب التجديد ودفع الرسوم المذكورة بعد هذه الخطوات، سيتم الحصول على رخصة القيادة.