“مش هتشوفيها في بيتك تاني”…طريقة جهنمية للتخلص من حشرة البق نهائيا من المنزل.. اتحداكي تبطلي تشغليها!؟

مع دخول فصل الصيف، تنتشر العديد من الحشرات، ومن ضمنها حشرة البق التي تواجه ربات المنازل صعوبة في القضاء عليها تنتشر هذه الحشرة في الأرضيات والشقوق داخل المنزل، وتسبب العديد من الأمراض مثل الالتهابات والحكة الجلدية، ويعاني منها بشكل خاص الأشخاص الذين يعانون من الحساسيةطرق طبيعية يمكن استخدامها للقضاء عليها وطردها نهائياً من المنزل تابعوا معنا التفاصيل في السطور التالية.

حشره البق

"مش هتشوفيها في بيتك تاني"...طريقة جهنمية للتخلص من حشرة البق نهائيا من المنزل.. اتحداكي تبطلي تشغليها!؟

نتحدث اليوم عن حشرة البق، وهي حشرة منزلية سيئة السمعة وصغيرة الحجم تصنف ضمن الطفيليات نظراً لاعتمادها على الدم في تغذيتها عبر أنبوب، وتتسم بقدرتها الفائقة على الاختباء مما يجعل العثور عليها صعبًا.

تسبب هذه الحشرات العديد من المشاكل الصحية لأفراد الأسرة كافة، وتنشط بشكل أكبر عندما يكون الأشخاص نائمين أو في ساعات الصباح الباكر يمكن أن تصيب هذه الحشرة أي مكان في الجسم، لكنها تفضل المناطق المكشوفة مثل اليدين، والوجه، والرقبة، بالإضافة إلى الأكتاف، والذراعين، والأرجل.

طريقة التخلص من البق بشكل نهائي

توجد عدة وسائل يمكن استخدامها للقضاء على البق بشكل نهائي، وهي كما يلي:

يساعد الخل على القضاء نهائيًا على البق في المنزل، حيث أن رائحته القوية تطرد الحشرات تمامًا، وذلك عن طريق رشه حول حواف المناطق التي يوجد فيها البق.

كما أن استخدام كميات كبيرة من صودا الخبز يسهم في تجفيف جلد البق جسديًا ويقتلها.

تنظيف الأغطية والستائر والملابس باستخدام الماء المغلي وتجفيفها على درجة حرارة عالية ثم وضعها في أكياس المكنسة الكهربائية بأكياس بلاستيكية وبعدها في سلة القمامة.

الخارجية:

يتطلب القضاء على أماكن اختباء بق الفراش إصلاح الشقوق في الحائط ولصق ورق الجدران المتقشر على مناطق هذه الشقوق.