يخص سعر رغيف العيش.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد ملايين المواطنين

أوضح أحمد الوكيل، رئيس إتحاد عام الغرف التجارية، أن الإجتماع الأخير للجنة ضبط أسعار السلع والأسواق قد شهد التأكيد على خفض معدلات التضخم، وأهمية ذلك الأمر بالنفع والمصلحة على جميع الأطراف بالسوق المصرى، وأكد الوكيل أن ذلك الأمر سيتحقق بشكل واضح عندما يتم تخفيض أسعار الفائدة بالبنوك، حيث أن أكثر من 80% من رأس المال العامل ممول من قبل البنوك.

خفض أسعار السلع والمنتجات الإستهلاكية

والجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد جدد تأكيده على ملف توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة، متابعة الأمر بصورة دورية من جانب أجهزة الدولة المعنية.

ويأتى ذلك لتلبية أحتياجات المواطنين، فى إشارة إلى متابعة الأسواق بشكل يومى مع إتخاذ كافة التدابير والإجراءات الإحترازية ضد أى مخالفات.

مبادرة إتخاد الصناعات لخفض سعر الرغيف

ومن جانبة أوضح السيد أحمد الوكيل جهود أتحاد الغرف التجارية، لمتابعة خفض الأسعار، وأستعرض الوكيل خلال الأجتماع الأخير، والذى جمع بين إتحاد الصناعات وإتحاد الغرف التجارية، تقريرًا مفصلا فيما يخص مبادرة الخفض العاجل للأسعار، مشيرًا إلى أستمرار تنفيذ الإتفاق مع الشعبة العامة للمخابز من أجل خفض أسعار الخبز السياحى، على أن يتم خفض الأسعار خلال الفترة المقبلة بنسبة تبدأ من 30% وتصل إلى 45%، بجانب صدور قرار بهذا الشأن من قبل وزير التموين.

كما أوضح أحمد الوكيل أن أنخفاض أسعار القمح خلال الآونة الأخيرة، قد أدى إلى أنخفاض أسعار المكرونة مما دفع أسعار الأرز المحلى إلى التراجع أيضا.