إياكم هذا التحدي..عصير البطاطس على تيك توك يستنفر الأطباء

على الرغم من التأثير الواضح للمنشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي على المستخدمين والزوار، إلا أن ذلك التأثير قد لا يمثل إيجابية مطلقاً، فبعض المنشورات لها خطورة كبيرة حال تطبيقها، ومن بينها التحديات الكارثية عبر التيك توك، إذ وافق تحدي عصير البطاطس تعليمات مشددة من قبل الأطباء حول العالم بالساعات الماضية، حيث انتشر تحدي بشكل موسع عبر التطبيق الصيني يحث مصابي التهاب الحلق إلى شرب عصير بطاطس النيئة حصولاً على العلاج، وللمزيد تابعونا.

تحذيرات الأطباء حول شرب عصير البطاطس

  • حملة أطلقها الأطباء “إياكم والالتفات”، حيث تضمنت تأكيد الأطباء ببريطانيا والولايات المتحدة وبريطانيا، تحذرهم من الالتفات للادعاءات التي تحث على شربعصير البطاطس النيئة لعلاج التهاب الحلق.
  • حيث أشاروا إلى أن الإصابة بالالتهاب الحلق يندرج ضمن العدوى البكتيرية المسببة لعدة مخاوف على الصحة العامة، ويترتب عليها مضاعفات عديدة.

إياكم هذا التحدي..عصير البطاطس على تيك توك يستنفر الأطباء

تحذيرات عاجلة

  • فور انتشار هذا التحدي، فقد واكبه العديد من التحذيرات التي تفيد بأن عدم الحصول على المضادات الحيوية بشكل فوري للمصابي التهاب الحلق يسبب مخاطر جمة.
  • حيث يسمح بانتقال البكتيريا إلى أجزاء الجسم، وهو ما يترتب عليه العديد من المضاعفات ومن بينها الحمى الروماتيزمية والحمى القرمزية
  • إذ حذر الدكتور إيدي موغال أن التحدي يعد خطراً كبيراً لا يمكن الاعتماد عليها إطلاقاً، كما حذّر من مغبة القيام بعلاج الأطفال بهذا المشروب حال حدوث أعراض التهاب بالحلق.
  • لذا فقد قامت المدونة بحذف الفيديو عبر حسابها، والذي تضمن استخراج عصير البطاطس النيئة، من خلال وضع حبة بطاطس بالعصارة وبشرها والحصول على العصارة.