النائبة عايدة نصيف: كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية تؤكد موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

تحمل كلمات النائبة الدكتورة عايدة نصيف، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، خلال قمة البحرين أهمية كبيرة، حيث أكدت على موقف مصر الثابت في دعم القضية الفلسطينية ورفض التصفية التي يسعى الكيان الصهيوني لتحقيقها. وفي ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم، تحتم علينا جميعا التصدي للتحديات والسعي نحو تحقيق السلام والاستقرار. كما دعت نصيف إلى عقد مؤتمر دولي لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي وحماية حقوق الشعب الفلسطيني وإلا سيكون التاريخ شاهدًا على الجميع دون رحمة.

تصريحات الدكتورة عايدة نصيف حول كلمة الرئيس السيسي في قمة البحرين

قالت النائبة الدكتورة عايدة نصيف، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان الدولي، إن الكلمة التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة البحرين تؤكد دعم مصر الثابت للقضية الفلسطينية ورفض التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم الذي يسعى إليه الكيان الصهيوني.

رد فعل الدكتورة عايدة نصيف على انعقاد القمة العربية

أكدت الدكتورة عايدة نصيف في بيان لها أن انعقاد القمة العربية في ظروف استثنائية يجب أن يحث الجميع على تحقيق السلام والاستقرار والحفاظ على الأمن القومي العربي، وإنقاذ المنطقة من التدهور جراء الحروب والصراعات.

مطالب عضو مجلس الشيوخ في القمة العربية

وطالبت عضو البرلمان الدولي بالاستجابة لمطالب القمة العربية بعقد مؤتمر دولي لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي وحفظ حياة وحقوق الشعب الفلسطيني، وأشارت إلى أن التاريخ سيشهد على جميع الأطراف بحسب تصريحاتها.

تعبر النائبة الدكتورة عايدة نصيف عن دعمها الراسخ للقضية الفلسطينية ورفضها التصفية من خلال التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم. وتؤكد على ضرورة تحقيق السلام والعدالة والحفاظ على الأمن القومي العربي. كما تطالب بعقد مؤتمر دولي لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي وحماية حقوق الشعب الفلسطيني. يجب على العالم اتخاذ القرار بين مسار السلام والاستقرار أو مسار الفوضى والدمار. القمة العربية تعكس غضب العرب تجاه العدوان الإسرائيلي والممارسات الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني وتدعو للتحرك العاجل لوقف هذه الجرائم.