احذر قبل القبض بكام يوم!!.. خصم نصف المرتب لمدة 6 شهور لهذه الفئة من الموظفين حسب قرارات الوزارة “خد بالك”

أعلنت السلطات المسؤولة عن تنظيم العمل عن خصم نصف الراتب لمدة 6 أشهر إذا استمر الموظف في القيام بأعمال غير مقبولة ضمن نظام العمل وقد تساءل العديد من الموظفين حول الحالات التي تؤدي إلى خصم نصف الراتب ليس لشهر أو شهرين بل لمدة 6 أشهر، لذا قررنا أن نوافيكم بمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع وما هي الحالات التي يمكن أن يتم فيها خصم نصف الراتب.

خصم نصف المرتب لمدة 6 شهور

نظرًا لأن كل منظومة عمل تهدف إلى تنظيم سير العمل فيها، فقد أعلنت الحكومة المصرية أنه من الممكن خصم نصف الراتب لمدة 6 أشهر، كتحذير لأي موظف قد يتهاون في أداء عمله ولا يُتمّ المهام المطلوبة منه في الوقت المحدد.

لهذا قررنا تزويدكم بالحالات التي قد تؤدي إلى خصم لمدة 6 أشهر، وذلك لكي يتجنب الموظفون ارتكابها. ومن أبرز هذه الحالات الغياب المتكرر بدون عذر مقبول، ومن هنا يُفضل أن يكون الموظفون حذرين لتجنب هذه العقوبات وإذا لم يلتزموا، فقد يتم تعليق صرف رواتبهم لمدة ستة أشهر على التوالي، مع إمكانية اتخاذ إجراءات قانونية إذا تكررت المخالفات.

تعديلات قانون العمل الجديد 2024

بسبب القرارات التي تنص على خصم نصف المرتب لمدة ستة أشهر في حالة عدم إنجاز الأعمال المطلوبة، لاحظنا أن هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في معرفة التعديلات الجديدة في قانون العمل، بخلاف تلك المتعلقة بخصم الراتب ومن خلال البحث، اكتشفنا وجود تعديلات تتعلق بعدد ساعات العمل أيضاً لضمان حقوق العمال في مختلف القطاعات العامة والخاص ويجدر بالذكر أن هذه القرارات تُتَخذ بهدف تعزيز الأداء المهني للموظفين، وضمان الكفاءة في تقديم الخدمات العامة التي يحتاجها المواطنون.

تبكير صرف مرتبات شهر يونيو

مع اقتراب عيد الأضحى، قررت وزارة المالية تبكير صرف رواتب موظفي الحكومة قبل العيد، حيث تم تحديد موعد صرف مرتبات شهر يونيو ليبدأ من التاسع من الشهر نفسه وحتى الثالث عشر من يونيو عام 2024  وستكون الرواتب متاحة للموظفين عن طريق ماكينات الصرف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية.