مصر تشارك في أعمال الدورة الـ121 للمجلس التنفيذي لمنظمة الألكسو بالمملكة العربية السعودية

تم عقد الدورة العادية الـ (121) للمجلس التنفيذي للألكسو في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، بحضور العديد من الشخصيات البارزة في مجال التعليم والثقافة. تم التأكيد خلال الدورة على أهمية تعزيز التعاون وتحقيق الأهداف الوطنية والعالمية لمصر. وتم التعبير عن التقدير لجهود منظمة الألكسو والمُشاركة الفاعلة في تعزيز الثقافة والعلوم في المنطقة العربية.

دور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تنفيذ برامج يونسكو – ألكسو – إيسيسكو

أعرب الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، عن أهمية دور اللجنة في تحقيق أهداف مصر 2030 من خلال المشاركة في تنفيذ برامج ومشروعات منظمات (اليونسكو – الألكسو – الإيسيسكو).

مشاركة رئيس قطاع الشؤون الثقافية في اجتماعات الألكسو

شارك الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات في اجتماعات الدورة الـ121 للمجلس التنفيذي للألكسو، حيث تمت مناقشة الجوانب الهامة في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

جهود منظمة الألكسو في تعزيز التعاون العربي

أكد الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للألكسو على تعاون المنظمة مع الدول الأعضاء لتعزيز قدرات العاملين في التعليم والثقافة والعلوم، بهدف الارتقاء بالثقافة العربية.

تقديم منح دراسية من جمهورية مصر العربية للألكسو

أعلن الدكتور شريف صالح عن تقديم 20 منحة دراسية من مصر للمنظمة، بهدف زيادة التعاون الثقافي بين الدول العربية.

دعم بنك المعرفة المصري لرؤية مصر 2030

أشاد المسؤول عن اللجنة الوطنية المصرية بدور بنك المعرفة المصري في بناء مجتمع معرفي يواكب تحديات القرن 21 ويساهم في دعم رؤية مصر 2030.

هيكل منظمة الألكسو وأهمية دورها العربي

منظمة الألكسو، التابعة لجامعة الدول العربية، تضم 22 دولة عربية وتعمل على تعزيز التعاون الثقافي والتربوي بين الدول الأعضاء.

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور على دور اللجنة الوطنية في تحقيق أهداف مصر 2030. وشارك الدكتور شريف صالح في اعمال الدورة الـ121 للمجلس التنفيذي للألكسو في السعودية، مشيدًا بجهود المنظمة. وأكد محمد ولد أعمر مدير المنظمة على التعاون مع الدول الأعضاء. وأشاد هاني بن مقبل بدور المنظمة وتأكيدا على قوتها وفعاليتها. وأعربت مصر عن تقديم 20 منحة للمنظمة، وأشادت ببنك المعرفة المصري. منظمة الألكسو تضم 22 دولة تحت جامعة الدول العربية وتعمل على تطوير التعليم والثقافة.