“مرتب 60 ألف جنيه”.. دولة أوروبية تعلن عن فرص عمل للمصريين في هذه التخصصات

يبحث الكثير من الشباب المصرى بشكل مستمر عن وظائف بالخارج، من أجل السفر سواء بغرض أكتساب الخبرات أو المساعده فى الإنفاق على أسرته، وبهذا الصدد أشارت وزارة الهجرة اليونانية أن البلاد تسعى لإستقدام عمالة مصرية خلال الفترة الحالية، من أجل تعويض نقص العمالة الحاد بالأراضى اليونانية وخاصة بالوظائف الزراعية المؤقتة، ويأتى ذلك وفقا لإتفاق مسبق بين القاهرة وأثينا.

وظائف شاغرة للمصريين في اليونان

وأفادت وزارة الهجرة اليونانية أن هناك مساعى من قبل الحكومة اليونانية للتعاقد مع ما يقارب 5000 عامل، خلال الصيف الحالى براتب يصل إلى 1140 يورو شهريًا.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى وجه فيه حسن شحاته، وزير العمل، دعوة للعمالة المصرية، من أجل التقديم للحصول على فرصة للعمل، بمجال الزراعة الموسمية باليونان، والتقديم عبر قاعدة البيانات التابعة لوزارة العمل المصرية.

التقديم على وظائف الزراعة الموسمية باليونان

ويمكن التقديم على وظائف اليونان من خلال الموقع الرسمى لوزارة العمل المصرية، وأتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة العمل المصرية
  • الضغط على حجز موعد للعمالة الموسية بالإتحاد الأوروبى
  • تسجيل البيانات المطلوبة
  • حفظ إيصال الحجو سواء بالطباعة أو صورة على الهاتف
  • أحضار جواز سفر سارى وصورة منه، على أن يكون سارى مدة سنة على الأقل

ويتم التقديم بشكل مباشر على موقع الوزارة، دون دفع أى رسوم أو التعامل مع مكاتب وسطاء، ويتم تحديد موعد للمقابلة الشخصية بوزارة العمل للمتقدمين، وفى حالة عدم الحضور فى الموعد المحدد للمقابلة، يتم التسجيل من جديد، وحجز موعد أخر.

ويجرى التنسيق بين وزارة العمل والقنصلية اليونانية، من أجل تسهيل أجراءات سفر العمالة المصرية إلى اليونان، حيث يستهدف برنامج وزارة الهجرة اليونانية أستقطاب 500 عامل مصرى، خلال الموسم الصيفى الحالى 2024.