عبدالجليل: مواجهة الذهاب ضد الترجي تحدد بطل القارة بنسبة 80%

محمد عبدالجليل يؤكد تحدي صعوبة مواجهة الأهلي والترجي التونسي، متوقعًا تكتيكات جديدة من مارسيل كولر. يشدد على أهمية عدم استقبال الأهلي أهداف في لقاء الذهاب وضرورة تسجيل هدف. يتوقع مباراة حذرة وليست ممتعة، مثل لعبة الشطرنج، حيث يتوقع تكتيكات هادئة ودفاعية من الأهلي. يرى أن رضا سليم وبيرسي تاو يمكن أن يكونا في خط الهجوم، مع دور مهم لإيهاب جلال ومعلول في الهجوم. يثق في قدرة فريق الأهلي على تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب أمام الترجي.


قال محمد عبدالجليل، نجم الكرة المصرية السابق، إن مباراة الأهلي والترجي التونسي لن تكون سهلة على الإطلاق بسبب التاريخ والجماهيرية الكبيرة للفريقين. وأشار إلى أن الأهلي يسير بثبات بعد عودة اللاعبين وقد تكون هناك مفاجآت في طريقة اللعب والتشكيل من قبل المدير الفني مارسيل كولر.

وأوضح عبدالجليل خلال حديثه في برنامج بوكس تو بوكس على فضائية etc أن مباراة الذهاب في حسم اللقب بنسبة 80%، وأهمية عدم استقبال الأهلي أهداف فيها وضرورة تسجيل هدف على أرض الترجي. وتحدث عن قدرة الترجي على الدفاع وغياب تركيز مدربه في الدوري التونسي. وأعرب عن أمله في أن يخرج الأهلي بنتيجة جيدة من رادس.

وتابع عبدالجليل بالقول إن كولر تعلم الكثير من هزيمة الأهلي أمام صنداونز وأنه يسير بثقة في دوري الأبطال، وأشار إلى تحسن أداء الترجي في الدفاع والتركيز على خطف الأهداف. وتوقع أن لن يلعب الترجي بشكل هجومي في النهائي.

وأشار إلى أن الترجي يمتلك لاعبين مميزين في الدفاع ومدرباً يعرف كيف يحقق الانتصارات، على الرغم من عدم جاذبية لعبه. وتوقع أن تكون المباراة شبيهة بـ “لعبة الشطرنج”، حيث سيلعب الأهلي بشكل هادئ ومتحفظ وسيحاول الوصول للمرمى المنافس.

وأعرب عن توقعه لدور عاشور وهاني ومعلول في الهجوم، مع احتمالية مشاركة رضا سليم كأساسي. وأشار إلى تألق سليم في البطولات القارية وثقة كبيرة من كولر.

وختم حديثه بأن الأهلي يمكن أن يلعب برضا سليم وبيرسي تاو في خط الهجوم مع وسام أبو علي، حيث يحظى سليم بثقة المدرب ويعتبر من هدافي الدوري المغربي الموسم الماضي.