موعد عيد الأضحى في مصر 2024 رسميا؟.. المعهد القومي للبحوث يجيب

ينتظر المسلمون عيد الأضحى المبارك في الأيام القادمة للاحتفال به بطرق مختلفة وتحديد موعد موسم الحج لزيارة بيت الله الحرام وأداء فريضة الحج، يعمل المعهد القومي للبحوث الفلكية على توضيح تاريخ عيد الأضحى 2024م حتى يكون الجميع على استعداد، وقد اثيرت العديد من الاستفسارات حول تاريخ العيد وعدد أيام الإجازة.

هلال ذو الحجة 2024

  • هناك الكثير من الاستفسارات التي تطرح حول عيد الأضحى المبارك للعام الحالي من قبل العديد من المواطنين، وذلك لمعرفة موعد وقفة عرفات وموعد العيد من أجل التحضير بشكل كامل لأداء الشعائر الدينية المختلفة بالإضافة إلى الاحتفالات الاجتماعية والعائلية.
  • أظهرت الحسابات التي أجراها معهد الأبحاث الشمسية في المعهد القومي للبحوث أن هلال ذي الحجة سيظهر مباشرة بعد الاقتران في الساعة 2:39 ظهرا بالتوقيت المحلي للقاهرة وسيحدث ذلك يوم الخميس 29 ذي القعدة 1445هـ الموافق 16 يونيو 2024 م.

موعد إجازة عيد الأضحى 2024

  • يوجد اهتمام كبير من قبل العديد من الأشخاص في معرفة تاريخ عطلة عيد الأضحى المبارك 2024 لكي يتمكنوا من التخطيط للاحتفال بهذه المناسبة الدينية وحتى الآن لم يتم الإعلان عن التاريخ ولكن من المتوقع أن يتم الإعلان عنه بالتنسيق مع اللجنة العلمية الوطنية والجهات الشرعية المختصة.
  • يجب الإشارة إلى أن هناك مواقع مفضلة لرصد هلال شهر ذي الحجة مثل جبل سانت كاترين وصحراء الواحات ومرسى مطروح وجبل حلايب وشلاتين.
  • توصلنا إلى نهاية الحديث عن تاريخ العطلة المحددة لعيد الأضحى المبارك، وهي إحدى المناسبات المهمة التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم في الشهر القادم.